“مصر” يوقع اتفاقية تمويل بـ125 مليون دولار مع “الأوروبى لإعادة الإعمار” الأسبوع الجارى


المغربى: 7 مليارات جنيه محفظة الصغيرة والمتوسطة حتى نهاية نوفمبر

 

يوقع بنك مصر اتفاقية تمويل بقيمة 125 مليون دولار مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، الثلاثاء المقبل.
قال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر لـ«بنوك وتمويل»، إن الاتفاقية مقسمة بين 75 مليون دولار قرضاً لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخط ائتمانى بنحو 50 مليون دولار لتمويل عمليات التجارة الخارجية، مشيراً إلى أن البنك حاليا يفاوض أحد البنوك التجارية الأجنبية للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار،
وأضاف المغربى، أن البنك حصل على موافقة المجلس التنفيذى لبنك الاستثمار الأوروبى لاقتراض 500 مليون دولار، سبتمبر الماضي، ويراجع حالياً المستندات الخاصة به على أن يتم توقيعها خلال الشهور المقبلة.
وفى سياق آخر قال نائب رئيس البنك، إن قرار زيادة عدد ساعات العمل فى نحو 50 فرعاً يعد مرحلة أولى من خطة البنك، وجار دراسه زيادة عدد ساعات العمل فى أفرع جديدة ضمن الخطة.
وقال المغربى، إن حصيلة البنك من التنازلات الدولارية منذ نوفمبر الماضى بلغت 7 مليارات دولار، والاكتتاب فى الشهادات ذات عوائد %20 سجل 150 مليار جنيه، والشهادة %16 تتجاوز 40 مليار جنيه.
وأشار إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت بنحو مليارى جنيه منذ بداية العام المالى الحالى لتسجل 7 مليارات جنيه مقابل 5 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضى.
وقال إن نشاط بنك مصر خلال العام المالى الماضى نما بشكل كبير، ويعد بمثابة عام جيد بالنسبة لأعمال البنك بشكل عام
وتابع: «محفظة التجزئة المصرفية ارتفعت ببنك مصر من 14 مليار جنيه إلى 18 مليار جنيه خلال العام المالى الماضي، وإجمالى محفظة القروض ارتفع من نحو 127 مليار جنيه إلى 180 مليار جنيه، ومحفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت من 2.5 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضى».
وحقق بنك مصر 5.5 مليار جنيه صافى أرباح بنهاية العام المالى قبل الماضى مقابل 4.2 مليار جنيه فى العام السابق عليه وبنسبة نمو %31.7.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/11/12/1064189