منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ألافكو الكويتية تضاعف طلبية شراء من بوينج إلى 40 طائرة بـ 2.2 مليار دولار


أعلنت شركة ألافكو الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات اليوم الاثنين أنها ستمارس خيارات لشراء 20 طائرة بوينج طراز 737 ماكس .

وبذلك تضاعف ألافكو الكويتية عدد الطائرات التي طلبتها من بوينج من 20 إلى 40 طائرة، بقيمة إجمالية تم تقديرها خلال معرض باريس للطيران في يونيو الماضي، بنحو 2.2 مليار دولار بالسعر المعلن.

وسيبدأ تسليم الطائرات اعتبارا من 2020 حسبما قال مدير مبيعات الطائرات التجارية لدى بوينج إحسان منير خلال مؤتمر صحفي.

وقال عادل البنوان،نائب الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل وتأجير الطائرات :” عملاؤنا يتطلعون إلى الكفاءة الكاملة والمصداقية وتكاليف تشغيل منخفضة وهو ما تحققه لهم الطائرة بوينج  737 ماكس، وتدعم كذلك النمو المستقبلي للشركة.
وأضاف إن ألافكو نجحت في الماضي بالطائرات من عائلة 737 والشركة واثقة أن الطراز الجديد سيواصل مساعدتها في تنمية أعمالها.
وعبر العضو المنتدب لقطاع الطائرات التجارية في شركة بوينج ،كيفين ماكاليستر، عن ثقته في مساعدة الطراز الجديد من الطائرة 737 لتوسعات ألافكو، واضاف أن قدرة الطائرة 737 ماكس على الطيران لمسافات أبعد من المنافسين بوقود أقل تعد أحد أسباب تفضيلها من جانب عملاء مثل شركة ألافكو لتمويل وتأجير الطائرات منها،مما جعلها الطائرة الأسرع مبيعا في تاريخ بوينج.

ويبلغ حجم الطلبات التراكمية على الطائرة 737 ماكس ، نحو 4 آلاف طائرة حتى الآن، وفقا لبيان أصدرته بوينج الأمريكية اليوم.

كانت شركة طيران الإمارات، التي تتخذ من دبي مقرا لها، قد قدمت أمس الأحد طلبية لشراء 40 طائرة بوينج 787-10 بقيمة 12.5 مليار دولار، وذلك خلال اليوم الأول لمعرض دبي للطيران.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات، إن الناقلة اختارت أحدث نسخة من طائرة بوينج متوسطة الحجم عريضة البدن بعد مقارنتها مع الطائرة ايرباص ايه350.

وتوقع آل مكتوم ، أن تبدأ تسليمات الطلبية الجديدة من طائرات بوينج الامريكية بحلول عام 2022

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/11/13/1064659