منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






رئيس “جنرال الكتريك” يتصدر قائمة “فوربس” لأقوى 100 مدير تنفيذي عربيا


أصدرت مجلة «فوربس» أمس قائمة أقوى 100 مدير تنفيذي في العالم العربي لعام 2017 والتي تستند أساساً على تقييم إنجازات الرؤساء الإقليميين لكبرى الشركات في العالم.

وتصدر القائمة الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نبيل حبايب، تلاه في المرتبة الثانية مسؤول فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مصرف «إتش إس بي سي» جورج الحداري.

وجاء في المركز الثالث رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة «نستله»الشرق الأوسط إيف مانغارد، في حين جاء في المركز الرابع الرئيس التنفيذى لشركة«سيمنس»الشرق الأوسط والإمارات، ديتمار سيرسدورفر، وفي المركز الخامس مسؤول عمليات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في «جيه بي مورغان» شورد لينارت.

ولفتت المجلة أن منهجية اختيار هذه القائمة جاءت وفقاً لمسح أرسلته لجميع الشركات المدرجة في قائمة (Forbes Global 2000) والتي لها عمليات كبرى في المنطقة، حيث أخذ الاستبيان بعين الاعتبار الأثر العالمي لترتيب الشركة في القائمة، بالإضافة إلى الأثر الوظيفي من خلال النظر إلى عدد موظفي الشركة في المنطقة، ونطاق الإشراف، الذي يركز على عدد الشركات أو المناطق التي يشرف عليها المدير، علاوة على مجموع خبرات المدير.

وقالت المجلة عبر موقعها الالكتروني أن منطقة الشرق الأوسط تمثل سوقاً مربحة للشركات متعددة الجنسيات، حيث تعمل شركات شهيرة على بيع منتجاتها لملايين العملاء في أنحاء المنطقة على مدار السنوات الماضية».

وأضافت «نتيجة السياسات الحكومية المواتية والميزات الجغرافية، يشرف مديرو الكثير من هذه الشركات على مناطق أوسع، انطلاقاً من دول الخليج.

وجاء في المرتبة السادسة على قائمة فوربس لاقوى 100 مدير تنفيذي سانجيف شادا من (PepsiCo)  ويرأس منطقة آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومحمد سمير (في المرتبة السابعة) وهو يعمل رئيساً لـ (P&G) في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا، وماريو سبانغنبرغ في المرتبة الثامنة ويرأس عمليات (General Motors) في الشرق الأوسط وأفريقيا».

وبيّنت المجلة أنه في حين يتطلع قادة الدول إلى جذب الاستثمار، نجد أن شركات التقنية مثل«IBM»تعمل مع حكومات المنطقة، بالإضافة إلى مؤسسات مثل بنك أبوظبي التجاري، وطيران الاتحاد لإجراء التحول الرقمي، إلى جانب إسهام أبرز المديرين إسهامات مهمة في إقامة البنية التحتية في المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

أفضل 50 شركة مدرجة فى مصر
قائمة أفضل 25 شركة ناشئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/11/14/1064805