منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية







المترو: تسعير التذاكر وفقاً للمحطات مرهون بانتهاء تركيب البوابات الجديدة


تنتظر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق انتهاء الهيئة القومية للأنفاق من تركيب بوابات العبور الذكية الجديدة بمحطات الخط الثانى «شبرا ـ المنيب» قبل الإعلان الرسمى عن تفعيل قرار وزارة النقل بتطبيق تسعير تذاكر المترو الجديدة وفقا لنظام الشرائح وعدد المحطات.
وقال «أحمد عبدالهادى» المتحدث الإعلامى للشركة المصرية لمترو الأنفاق فى تصريحات خاصة إن تطبيق التسعيرة الجديدة للتذكرة مرهون بالانتهاء من تركيب ماكينات العبور الجديدة بالخط الثانى للمترو والمتوقع الانتهاء منها الربع الثانى من العام المقبل.
وأوضح أن الماكينات الجديدة تعتمد فى تشغيلها على برنامج ذكى يتيح لها تطبيق آلية شرائح التذاكر، بعكس البوابات الموجودة حاليا والتى تعانى من التهالك وندرة قطع الغيار الأمر الذى جعلها عديمة الفائدة.
وأشار عبدالهادى إلى أن المخطط الزمنى لتركيب البوابات ينتهى خلال الأربعة شهور الأولى من العام المقبل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من تركيب جميع البوابات الجديدة بمحطات الخط الأول «المرج ـ حلوان» فى اتجاه الدخول.

لفت إلى أن التعاقد ينص على تركيب 850 بوابة عبور ذكية بالمحطات بتكلفة 160 مليون جنيه.
أضاف أن الوزارة مازالت تدرس تسعير التذكرة وفقا لعدد المحطات ولم تنته من الدراسة حتى الآن، موضحا أن الأسعار الجديدة النهائية سيتم الإعلان عنها لاحقا بمجرد اعتماد الآلية الجديدة.

وذكر أن كل ما يتردد عن عدد الشرائح وسعر التذكرة لا يعتبر نهائيا، وأنه ليس من العدالة أن يتساوى راكب محطتين بآخر يقطع أكثر من 30 محطة، مشيرا إلى أن تطبيق تسعير التذاكر وفقا لعدد المحطات ليس جديدا لأنه كان معمولا به فى السابق لكن أعطال بوابات التذاكر أجبرت شركة المترو على توحيد الأسعار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/11/14/1064940