منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



اليوم «اتصالات البرلمان» تبحث توصيات «أوبر» و«كريم» قبل مناقشة فانون النقل الذكى


تجتمع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب مع عدد من شركات النقل الذكى فى مصر وأبرزها أوبر وكريم لوضع التوصيات النهائية ومناقشة مطالبهما قبل إصدار قانون نقل الركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
قال الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب لـ«البورصة»، إن اللجنة ستجتمع مع شركتى «أوبر» و«كريم» وعدد من شركات النقل الذكى اليوم الأربعاء لوضع مجموعة من التوصيات ووجهات النظر الخاصة بتواجدها فى السوق المحلى.
ولفت إلى أن الاجتماع سيتطرق أيضاً إلى مطالب هذه الشركات من القانون الجديد والتى تسهل لها طريقة العمل داخل مصر وزيادة استثماراتها.
وأضاف أن شركات الاقتصاد التشاركى حققت طفرة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية داخل السوق المصرى، منوهاً إلى أن اللجنة تترقب إحالة القانون من رئاسة مجلس الوزراء إلى مجلس النواب لمناقشة جميع المواد الخاصة بهذا القانون.
وألمح إلى أن وجود قانون يدعم الاقتصاد التشاركى أو شركات النقل الذكى يساهم فى زيادة جذب الاستثمارات وتوفير عدد كبير من فرص العمل للشباب.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات خلال شهر أبريل الماضى ويتضمن القانون 23 مادة بهدف تنظيم وخلق مظلة تشريعية لنقل الركاب باستخدام السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/11/15/1065293