منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



طرح الخريطة الاستثمارية لمصر بمؤتمر «الكوميسا» 2017


«زوبع»: «الاستثمار» تنتهى من تجهيز الفرص 7 ديسمبر

تعتزم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، طرح الخريطة الاستثمارية لمصر، بمؤتمر «أفريقيا 2017»، الذى تُنظمه الوزارة بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار، التابعة لمنظمة الكوميسا، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بشرم الشيخ.
وقالت الدكتورة منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار لـ«البورصة»، إن الخريطة الاستثمارية ستكون جاهزة بشكل كامل يوم 7 ديسمبر المقبل، و«فى الغالب ستطرح خلال المؤتمر».
وأضافت »زوبع”، أن الخريطة ستضم جميع الفرص الاستثمارية التى تم جمعها من المحافظات والهيئات الحكومية، بمختلف القطاعات الصناعية والخدمية والتجارية والسياحية.
وتضم الخريطة الاستثمارية أكثر من 600 فرصة بجميع المجالات، مضافاً إليها تلك الفرص بالمشروعات القومية مثل محور تنمية قناة السويس، والعلمين الجديدة.
ومن المقرر أن تضم الخريطة فرصاً استثمارية تنفذ بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وقصص نجاح للعديد من الشركات العاملة فى مصر، ومقومات المحافظات ونظرة شاملة عن البنية التحتية المتاحة، وكذلك الخدمات الحكومية واللوجستية، مع عرض صورة شاملة عن المناخ الاستثمارى والحوافز المتاحة.
ونقلت «البورصة» عن «زوبع»، منتصف سبتمبر الماضى، أن الحكومة تعتزم الترويج للفرص المتاحة بالخريطة الاستثمارية فى عدد من الأسواق العالمية، لاستقطاب مستثمرين أجانب.
وقالت إن الهيئة استغرقت وقتاً طويلاً فى إعداد الخريطة، رغبة فى طرح فرص جاهزة، واضحة جهة ولايتها، وحاصلة على الموافقات البيئية والصناعية اللازمة.
وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، قالت فى بيان لها، نهاية أكتوبر الماضى، إن الوزارة تضع، حالياً، اللمسات النهائية على خريطة مصر الاستثمارية التفاعلية الشاملة، التى ستتضمن كل الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.
وقال مصدر حكومى لـ«البورصة»، إن وزارة الاستثمار كانت تفاضل بين طرح الفرص الاستثمارية المتاحة بالخريطة فى مؤتمر ضخم مخصص للحدث، أو عرضها خلال مؤتمر الكوميسا، وأن الأفضلية كانت للأخير المنتظر أن يشهد حضور كبار المستثمرين فى مصر وأفريقيا، وعدد كبير من المسئولين الحكوميين بالقارة السمراء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/11/15/1065365