منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«جهينة» تستهدف توزيع باكورة إنتاج «الأجبان» على 30 منفذاً الشهر الحالى


«ثابت»: 20% تراجعاً فى مبيعات الألبان العام الحالى وعودة النمو 2019

قال سيف ثابت، الرئيس التنفيذى لشركة جهينة للصناعات الغذائية، إن الشركة طرحت باكورة إنتاجها من «الأجبان» بالتعاون مع شركة «آرلا فودز الدنماركية»، مطلع الشهر الحالى، وتستهدف الوصول به إلى 30 ألف منفذ بيع بنهاية الشهر الحالى.
وأشار إلى أن معدل استهلاك الألبان تراجع، خلال العام الحالى، بنحو 20%؛ بسبب ارتفاع الأسعار، وضعف القدرة الشرائية للمستهلكين، وبدأ السوق فى التعافى بنهاية الشهر الماضى.
وأضاف، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر السنوى السادس لتنمية مزارع الألبان، أن معدلات الطلب تراجعت بصورة كبيرة خلال العامين الحالى والماضى، ومن المتوقع تحسن طفيف خلال العام المقبل، على أن يعود السوق إلى معدلات 2015 اعتباراً من عام 2019.
وشدد على أن قرار تعويم الجنيه فتح شهية مزارع الألبان على الاستثمار فى القطاع، وزيادة قدراتها الإنتاجية بعد زيادة قدرتها التنافسية مع المنتجات المستوردة، الأمر الذى جعل الشركة تعيد النظر فى خطتها التوسعية بقطاع إنتاج الألبان.
وأضاف أن المزرعة التابعة للشركة تلبى نحو 15% من احتياجات المصنع وباقى النسبة يتم توفيرها عن طريق 110 مزارع وهى شركاء النجاح، والشركة تساعدها على التوسع واستخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع قدرتها الإنتاجية على مستوى الكميات والجودة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الألبان جهينة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/11/15/1065381