منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مشاريع الكهرباء في الكويت تحتاج مليار دينار


كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري عن تخصيص الوزارة مليار دينار للبند الرابع في ميزانيتها التقديرية للعام المالي 2017/2018، الخاص بتمويل مشاريع الكهرباء، مبيناً أن الميزانية أحيلت إلى وزارة المالية للحصول على الموافقة النهائية وإقرارها (الدولار يعادل 0.330 دينار).

وقال بوشهري في بيان صحفي إن الوزارة تقوم بإعداد الكلفة التقديرية لمشاريعها، ويبقى اعتماد المبالغ من قبل وزارة المالية، مشيراً إلى أن الوزارة قدرت ميزانيتها للعام المالي الحالي بـ 1.2 مليار دينار في حين تم اقرار 720 مليون دينار.

من ناحية أخرى، قال بوشهري إن الوزارة بصدد مخاطبة ديوان الخدمة المدنية للحصول على موافقته للاعداد لدورة تدريبية للضبطية القضائية لـ 30 موظفاً جديداً، بالتعاون والتنسيق مع المعهد القضائي، وذلك يرجع لما لمسناه من أثر ايجابي على الموظفين المنتجين الذين حصلوا على دورات سابقة».

وأضاف “وبمجرد موافقة الديوان سيتم البدء في اجراءات الدورة، منوهاً إلى أن الوزارة ليس هدفها تحرير المخالفات بقدر توعية المستهلكين بالاجراءات الصحيحة والخاصة بإيصال الخدمات من كهرباء ومياه وغيرها.

وفي سياق منفصل، أوضح بوشهري أن هناك مذكرة تفاهم وقعتها الكويت مع شركة (جنرال موتورز) لتطبيق انظمة حديثة في محطات انتاج الطاقة الكهربائية وتقطير المياه، من شأنها زيادة الميغاواطات التي تنتجها التوربينات التي صنعتها الشركة بكميات الوقود المستخدمة نفسها، بالاضافة إلى تقليل الانبعاثات الناتجة من المحطات.

وفي سياق متصل، وقع وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق عقد تزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية في أبو حليفة بكلفة 14.1 مليون دينار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/11/16/1065558