منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المركزي” يرفع سقف التحويلات عبر المحمول إلى 10 ألاف جنيه للعملية


 شحاتة: نسعى للحصول على موافقة البنك للسماح للشركات باستخدام «فودافون كاش»

رفع البنك المركزى الحد الأقصى لتحويل الأموال عبر الموبايل ليصل إلى 10 آلاف جنيه للعملية الواحدة مقابل 6 آلاف جنيه في اليوم.

قال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، إن الشركة حصلت على عدة موافقات مع البنك المركزى أبرزها رفع الحد الأقصى للتحويل على الموبايل إلى 10 آلاف جنيه فى العملية الواحدة وبحد أقصى 50 ألف جنيه شهرياً، على أن يبدأ تطبيقها منتصف ديسمبر المقبل.

أضاف شحاته، على هامش توقيع الشركة بروتكول شراكة لخدمة تحويل الأموال مع بنك الأسكندرية لمدة 3 سنوات، أن فودافون بصدد الحصول على موافقات من البنك المركزى للسماح للشركات باستخدام نظام «فودافون كاش» لتحويل اﻷموال.

وقال شحاته إن الشركة تبحث مع البنك المركزى إعادة فتح التحويلات من الخارج، متوقعا البت فيها قريبا، موضحا أنه يحق للعميل امتلاك 3 محافظ مع بنوك مختلفة فى خدمة فودافون كاش.

وتستهدف فودافون مضاعفة عملائها فى خدمة فودافون كاش لتحويل اﻷموال إلى 6 ملايين عميل فى 18 شهراً مقارنة مع 3 ملايين عميل، وفقاً للرئيس التنفيذى لفودافون.

وفى سياق متصل قال شريف لقمان، الرئيس التنفيذى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الاسكندرية، إن البنك يتوقع نمو قيمة التحويلات عبر الخدمة 150% خلال 18 شهراً.

أضاف أن البنك يستعد لإطلاق نسخة محدثة من خدمة الإنترنت البنكى منتصف ديسمبر القادم، ويجرى حاليا دراسة السماح لعملاء البنك بالتعامل من خلال فروع فودافون التى تصل إلى ألفى فرع خلال الفترة المقبلة لتسهيل إجراء العمليات على حساباتهم.

وقال دانتى كمبيون، رئيس مجلس إدارة بنك اﻷسكندرية، إن توفير خدمة تحويل الأموال عبرالموبايل يدعم جهود الشمول المالي، وقام البنك بتعديل بعض اللوائح الداخلية لإضافة بنود خاصة بالشمول المالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/11/19/1065998