منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






%60 من الكويتيين يُفضّلون امتلاك شركاتهم الخاصة


يُفضّل نحو 60% من الكويتيين، امتلاك شركاتهم الخاصة إذا سنحت لهم الفرصة، وفقًا للاستبيان الذي أجراه موقع «بيت.كوم» تحت عنوان «ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017».

وقال 83% من الكويتيين العاملين: إنهم حاولوا امتلاك شركاتهم الخاصة أو فكروا في القيام بذلك، بحسب تقرير «الأنباء»، اليوم الأربعاء.

وعزا الكويتيون المشاركون في الاستبيان تفكيرهم في العمل لحسابهم الخاص إلى أن ذلك سيعزز من شعورهم بالفخر والإنجاز، فضلًا عن منحهم حرية تحقيق التوازن بين حياتهم الشخصية والمهنية.

وأشار 32% من الأشخاص الذين قاموا بإنشاء شركاتهم الخاصة إلى أن سبب تفكيرهم في ذلك يعود إلى رغبتهم في تحقيق الاستقلالية، بينما قال 29% إنهم يرغبون في تحقيق المزيد من الدخل.

وأظهر الاستبيان أن 32% من القوى العاملة في الكويت يرغبون في العمل كموظفين لرغبتهم في ضمان دخل ثابت شهريًا، بينما يرى 43% من المشاركين أن العمل الحكومي يحقق لهم الاستقرار والأمان الوظيفي.

وذكر 68% من الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنهم بدأوا أعمالهم الخاصة خلال الخمس سنوات الماضية، بينما بدأ 17% منهم خلال آخر 10 سنوات، في حين بدأ 15% أعمالهم قبل أكثر من 15 عامًا.

ولفت نحو 36% ممن يعملون لحسابهم الخاص إلى أنهم في مرحلة تأسيس أعمالهم الخاصة، بينما قال 22% إن لديهم شركاتهم الخاصة، ولكنَّ أداءها ضعيف، في حين يرى 22% أن أداء شركاتهم جيد بشكل عام.

وأبدى 80% من المشاركين في الاستبيان رضاهم عن الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في خلق الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما وافق 72% على أن رواد الأعمال هم مصدر الابتكار في المجتمع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/11/22/1066829