4 شركات تقدم عروضاً لتنفيذ خط سكك حديد «السخنة – العلمين»


عرفات: العطاءات المالية نهاية فبرير 2018.. واستثمارات الخطوط الجديد 180 مليار جنيه

 

تلقت وزارة النقل 4 عروض من شركات عالمية لتنفيذ خط سكك حديد «السخنة – العلمين»، والمنتظر تنفيذه بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.
قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن 4 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط بين منطقة العين السخنة ومدينة السادس من أكتوبر، وستشكل لجنة بالتنسيق مع وزارة الإسكان للبت فى العروض المقدمة من الشركات.
وأوضح وزير النقل، أن مناقصة محدودة طرحت على الشركات الأجنبية التى تقدمت بعطاءات لوزارة النقل ومن بينها تحالف من شركتى AVIC / CREEC الصينيتين، وتحدد نهاية يناير 2018 لعقد جلسة الاستفسارات، وأقصى موعد لتقديم العروض المالية نهاية فبراير من نفس العام.
وقال الوزير فى تصريحات لـ «البورصة»، إن استثمارات مشروعات خطوط السكك الحديدية الجديدة المتوقع تنفيذها تصل 180 مليار جنيه، منها خط «السخنة – العلمين» وخط «أكتوبر – اسوان».
أشار إلى أن المسار المقترح للخط، يشمل 5 محطات رئيسية تبدأ من العين السخنة مروراً بالعاصمة الإدارية، و6 أكتوبر، ثم ينتقل الى مرحلة جديدة إلى الإسكندرية، والعلمين، و6 محطات فرعية فى المسافة من العلمين – وادى النطرون، والعاصمة الإدارية- العين السخنة، حيث ويبلغ طول الخط 482 كيلومتراً.
وتوقع إقرار مجلس النواب تعديلات جديدة على قانون هيئة السكك الحديدية على المسودة المقترحة للتعديل من مجلس الوزراء خلال الربع الأخير من العام الجارى، للسماح للقطاع الخاص بالمشاركة فى تنفيذ وتشغيل خطوط سكك جديدة، ويشمل مشروع خط سكة حديد «السخنة – العلمين» إقامة عدد من الورش لصيانة الوحدات المتحركة وأعمال الدعم الفنى أحدهما فى العين السخنة والأخرى فى العلمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/22/1067057