منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«البترول الكويتية» تطرح 4 فرص استثمارية على القطاع الخاص


 

طرحت مؤسسة البترول الكويتية 4 فرص استثمارية في الشركات التابعة لها، على القطاع الخاص.

وتتمثل الفرص في مشروع لاسترجاع غاز ثاني أكسيد الكربون من مصافي شركة البترول الوطنية، وإرساله إلى شركة نفط الكويت ليتم استخدامه في تعزيز استرجاع النفط.

كما طرحت «البترول» إنشاء مصنع لاستخلاص المعادن كالفاناديوم والموليبدنوم من المواد الحافزة المستهلكة، بحسب تقرير «الراي» الكويتية، اليوم الأربعاء.

وأوضحت أن الفرص الاستثمارية تضمنت إنشاء مصنع لإنتاج صفائح البولي بروبيلين، وإنشاء مصنع آخر لألياف البولي بروبيلين لإنتاج أكياس الأسمدة والأسمنت والرمل واليوريا.

ويأتي التعاون مع القطاع الخاص لمنحه فرصة أكبر في مشاريع القطاع النفطي التي يعد أكبر محفز للاقتصاد المحلي، وتطبيقا لبنود الاستراتيحية الحكومية الرامية لتطوير المنتج المحلي.

ودعت مؤسسة البترول الكويتية الجهات الراغبة في المشاركة في تلك المشاريع إلى ضرورة اتباع التعليمات التي تم نشرها بالجريدة الرسمية.

وأكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، عصام المرزوق، على أهمية عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الكويت، والتي تعتمد على حشد إمكانات كافة أفراد المجتمع للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وأضاف أن مؤسسة البترول وشركاتها التابعة ستستفيد من طاقات وموارد وخبرات القطاع الخاص.

وأوضح أن مساهمة القطاع الخاص سترفع نسبة استخدام المنتجات الوطنية في مشاريع القطاع النفطي، إلى جانب تطوير الصناعات القائمة على الشركات النفطية المحلية بما يدعم إنشاء صناعات جديدة تؤدي إلى نمو الاقتصاد المحلي وتعزيز مصادر الدخل.

وتابع: «كما ستوفر القطاع الخاص فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة الوطنية في القطاع النفطي، بالإضافة إلى إعطاء القيمة المضافة للاقتصاد الكويتي، وتفعيل دور القطاع الخاص في رسم السياسات الاقتصادية للدولة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/11/27/1067992