منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عليان بيجانى: مصر على وشك الانطلاق مجدداً


يعد سبب الحضور الكبير لمجموعة ماجد الفطيم فى مصر واضحاً للعيان بالنسبة لعليان بيجانى المدير التنفيذى للمجموعة.
وقال بيجانى: «مصر أحد أكبر الاقتصادات فى المنطقة»، مسلطاً الضوء على تواجد عملاق العقارات فى السوق المصرى منذ 15 عاماً.
وأضاف فى مقابلة مع مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن جاذبية السوق المصرى تكمن فى القيمة التى يقدمها النمو السكانى وقوة الطلب المحلى، كما أن معظم السكان دون 25 سنة، وبالتالى فهى سوق استهلاكى قوى.
وخططت مجموعة ماجد الفطيم لاستثمار 23 مليار جنيه فى مصر منذ عامين، وافتتح مول مصر بقيمة 722 مليون دولار أبوابه فى مصر وسط ترحيب فى القاهرة، وقال بيجانى: «حظينا باستجابة رائعة من المستهلكين المصريين والمجموعات الكبيرة كذلك، وتم حجز مساحات كبيرة للعلامات التجارية العالمية التى دخلت السوق أو المتواجدة بالفعل فى مصر وتوسعت فى مول مصر».
وعلى عكس الأسواق الخليجية الأخرى التى تعمل بها المجموعة، شهدت مصر نوبات من تراجع المعنويات الاقتصادية ما قوض الإنفاق الاستهلاكى، ومع ذلك، قال بيجانى: «نحن نعتقد أن مصر على وشك الانطلاق مجدداً، وبالطبع لن يكون الأمر بدون تحديات بل سيكون هناك الكثير من الصعوبات ولكن أسس الاقتصاد المصرى لاتزال سليمة».
وبجانب مشروعات تجارة التجزئة الكبرى لمجموعة الفطيم، يرى بيجانى أيضا فرصة لازدهار اعمال السينما والترفيه فى مصر، وقال إنهم يعملون على توسيع تواجد »فوكس« سينما بالإضافة إلى ملاهى »ماجيك بلانيت”.
ولكنه أوضح أن المجموعة أجلت خطط تطوير المجمعات متعددة الاستخدامات فى مصر، مضيفا أنه أمر درسته الشركة لفترة ولكن الفرصة لم تأت بعد.
وأعرب بيجانى عن قلقه من بعض التحديات التى قد يكون لها أثار سلبية على مناخ الأعمال مثل سلسلة التوريد والروتين فى بعض الدوائر الحكومية ولكنه يعتقد ان الحكومة تسير بالإصلاحات فى الاتجاه الصحيح.
ويثق بيجانى فى انتعاش الاقتصاد المصرى وإرادة الحكومة فى الإصلاح، وقال إن الحكومة اظهرت التزاما جديا بتحسين الاقتصاد والمناخ الصناعي، وأوضح ان رفع القيود الرأسمالية بعد فرضها لعام ونصف كان له أثر كبير على العلامات التجارية التى تريد دخول السوق أو العودة إليه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك

رحيل شادية “دلوعة السينما”
أفضل 50 شركة مدرجة فى مصر
قائمة أفضل 25 شركة ناشئة
أقوى 25 سيدة أعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/11/28/1068252