منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






باركليز: التزام “أوبك” وروسيا بمستوى إنتاج يحسن سوق النفط


قال بنك باركليز إن التزام منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وروسيا بمستويات إنتاج عام 2017 بعد الربع الأول من عام 2018 سيؤدي بشكل أساسي إلى المزيد من التوازن بين العرض والطلب في السوق بنحو 400 ألف برميل يوميا (مع تساوي باقي العوامل) وسيشكل خطرا صعوديا لتوقعاته لأسعار النفط في النصف الثاني من 2018.

أضاف باركليز ”نتوقع ردا من إنتاج النفط الصخري، الذي قد ينمو مجددا بما يتراوح بين 400 و500 ألف برميل يوميا إذا بلغ متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 دولارا للبرميل“.

ويتوقع باركليز أن ينكمش نمو الطلب بما يتراوح بين 100 و200 ألف برميل يوميا إذا بلغت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت في المتوسط ما بين 60 و65 دولارا للبرميل العام القادم.

من جانبه قال وحيد ألكبيروف رئيس شركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا إن أوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة سيزيدون الإنتاج إذا ارتفعت أسعار النفط.

وأوضح أن أسعار النفط ينبغي أن تكون بين 60 و65 دولارا للبرميل لتجنب أخطاء حدوث ارتفاعات محمومة في السوق مثلما حدث عام 2000.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها بقيادة روسيا يوم الخميس على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية عام 2018، في مسعى للانتهاء من تصريف تخمة المعروض العالمي من الخام، بينما أشاروا إلى احتمال الخروج المبكر من الاتفاق إذا شهدت السوق ارتفاعات حادة في الأسعار.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/12/02/1068867