منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






العُمانيون الأكثر بحثًا عن وظائف في الخارج يليهم الكويتيون


جاء مواطنو سلطنة عُمان في المركز الأول عالميًا كأكثر البلدان بحثًا عن الوظائف خارج حدود البلاد، بنسبة 57.5% من عمليات البحث عبر موقع «Indeed.com».

ويعد «Indeed.com» منصة بحث للوظائف في مختلف البلدان، إذ يجذب ما يقارب 200 مليون زائر شهريًا، ويشمل عرض الوظائف لما يقارب 49 بلدًا، وفقًا لتقرير «الراي» الكويتية، اليوم الأحد.

وبحسب البيانات التي سجّلها الموقع خلال الفترة من أبريل وحتى سبتمبر الماضيين، جاء مواطنو الكويت في المركز الثاني بنسبة 47%.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الجاذبة للوظائف خارج حدود الدول المختلفة بنسبة 37.2% من إجمالي المستخدمين، بنسبة ارتفاع 7.6% على العام الماضي.

وجذبت المملكة المتحدة 10.52% من إجمالي عدد عمليات البحث التي أجريت عبر الموقع لتحتل المركز الثاني من حيث الدول الجاذبة لطلبات العمل في الخارج، بنسبة انخفاض 12.6% عن العام الماضي، تليها كندا في المركز الثالث بنسبة 6.9%، بانخفاض 2.63%.

وجاءت المكسيك في المركز الرابع بنسبة 3.6% ثم أستراليا في المركز الخامسة بنسبة 3.4 %، وألمانيا بالمركز السادس بنسبة 3.3%، بينما جاءت سويسرا في المركز السابع بنسبة 3.1%.

ولم تخلْ قائمة الدول العشر الأوائل من التواجد العربي، حيث جاءت الإمارات في المركز الثامن من حيث أكثر الدول بحثًا عن وظائف بها عبر موقع «Indeed com» بنسبة 2.9%، تلتها فرنسا بنسبة 2.6% ثم إسبانيا بنسبة 2.5%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت عمان

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/12/03/1069124