منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






إدراج 9 شركات كويتیة على مؤشر “فوتسي راسل”


قالت ھیئة اسواق المال أن شركة (فوتسي راسل) قد اعلنت عن قائمة ارشادية اولیة لضم 9 شركات كويتیة مستوفیة معايیر الانضمام لمؤشرھا بحسب اغلاقات الخمیس 28 سبتمبر 2017 والتعديلات المطلوبة التي تمت على المؤشر للشرق الأوسط يوم 10 نوفمبر 2017.

وقالت الھیئة في بیان على الموقع الالكتروني لبورصة الكويت إن الشركات ھي بیت التمويل الكويتي وشركة الاتصالات المتنقلة (زين) وشركة اجیلیتي للمخازن العمومیة وھي شركات ذات رؤوس أموال كبیرة، شركات میزان القابضة وبنك وربة وبنك الكويت الدولي ومجموعة الصناعات الوطنیة ومجموعة الامتیاز الاستثمارية.

وأضافت الھیئة في بیانھا ان من ضمن الشركات بنك بوبیان وھي شركة ذات رؤوس أموال متوسطة في حین ضمت القائمة شركات ذات رؤوس صغیرة.

وأشارت الھیئة إلى أن (فوتسي راسل) ستقوم بالإعلان في شھر مارس 2018 عن قائمة ارشادية محدثة للشركات الكويتیة حیث ستستخدم اغلاقات الخمیس 28 ديسمبر 2017 وستقوم بالتأكید حول ما إذا كان ضم الكويت للأسواق الناشئة الثانوية بدءا من سبتمبر 2018 جزئیا من خلال شرائح أم كلیا.

وكان رئیس مجلس المفوضین في ھیئة اسواق المال الكويتیة نايف الحجرف قد أعلن في 29 سبتمبر الماضي صدور قرار بترقیة بورصة الكويت الى سوق ناشئ من شركة (فوتسي راسیل).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسهم الكويت

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/12/04/1069447