منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الكويت تستهف “رقمنة” جمیع الأنظمة الحكومیة


أكد الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات الكويتي أن دولة الكويت تسیر بخطى ثابتة للتحول الرقمي في جمیع أنظمتھا الحكومیة وخدمات المواطنین والبنیة التحتیة للاتصالات من أجل توفیر أفضل جودة من الخدمات للمواطنین والمقیمین.

وقال المدير العام للجھاز بالإنابة قصي الشطي في كلمته خلال افتتاح منتدى الكويت الرقمي لمؤشرات تكنولوجیا المعلومات والاتصالات إنه من خلال مبادرة “رؤية 2035” تبدأ الكويت رحلة التحول الرقمي الشامل بقیادة الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات لخلق مجتمع واقتصاد رقمي جديد.

وأوضح الشطي أن الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات سیركز جھوده في تبني التكنولوجیا الأكثر حداثة وتطبیقھا على جمیع القطاعات من أجل تحقیق التنمیة الاقتصادية المستدامة والرؤية المستقبلیة لبلادنا.

وقال الشطي في تصريح للصحفیین على ھامش المنتدى إن جهاز تكنولوجیا المعلومات سعى من خلال دراسة مؤشرات تكنولوجیا المعلومات والاتصالات إلى تقديم بیانات ومعلومات حديثة لدولة الكويت لجمیع المھتمین في ھذا المجال لتعكس الوضع الحالي للدولة وما حققته من إنجازات في مجال مجتمع المعلومات.

وذكر أن الجهاز قام بتنفیذ دراسة استشارية بالتعاون مع الشركة العالمیة للأبحاث (إي دي سي) لوضع ھذه المؤشرات وتقییمھا وتطويرھا بناء عن افضل الممارسات العالمیة وعلى المؤشرات الدولیة المعتمدة من المنظمات الدولیة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ومعھد أوكسفورد للانترنت.

ولفت إلى أن الدراسة تطرقت إلى عدة مجالات في البنیة التحتیة والاستخدام الأسري والشخصي للانترنت والاستخدام الحكومي لتكنولوجیا المعلومات في عدة مجالات منھا التعلیم وقطاع الاعمال في البلاد فضلا عن معرفة مستوى التنافسیة في البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/12/05/1069769