منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير المالية: قطر تسعى لتنويع الاقتصاد وتجنب تقلبات أسواق النفط 


أكد وزير المالية القطري علي العمادي أن بلاده تسعى لتنويع اقتصادها بدلا من الاعتماد على النفط والغاز كمصدر اساسي للدخل من اجل تجنب التقلبات الناتجة عن اسواق النفطية.

واوضح العمادي في جلسة حوارية عقب افتتاح فعاليات المؤتمر السادس ل(يورومني قطر) ان قطر مهتمة بالمناطق التجارية الحرة التي ستشكل بدورها ركيزة لاقتصادها كونها تتعلق بتنفيذ الكثير من مشاريع البنية التحتية.

واشار الى دولة قطر لديها البنية التحتية المعنية بالطرق والموانيء والمطارات ولديها سوق حرة والتي ترغب الدولة في توفير منصة لها والنهوض بها من اجل اجتذاب الشركات اليها.

وشدد على رغبة الدولة في تعزيز دور القطاع الخاص من اجل النهوض بالاقتصاد القطري مؤكدا ان التوجه بدأ منذ ثلاثة اعوام لاسيما فيما يخص الامن الغذائي والرعاية الصحية والزراعة.

وتوقع وزير المالية ان تحقق القطاعات غير النفطية الى جانب القطاع الخاص نموا يتراوح بين 2.5 إلى 3% العام المقبل

واكد العمادي ان قطر لديها اتجاه باستغلال الفائض في ميزانيتها والاستفادة منه على المدى البعيد في العديد من الفرص الاستثمارية حتى مثل تلك الاصول التي تمتلكها الدولة التي تدر عوائد مجزية.

وكان رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر افتتح اليوم فعاليات النسخة السادسة من (يورومني قطر) بمشاركة خبراء ومتحدثين محليين ودوليين.

ويبحث المؤتمر الذي يستمر يومين رؤى الخبراء الاقتصاديين وآرائهم حول التنمية المالية في قطر اضافة الى مناقشة تحولات المشهد الاقتصادي في المنطقة ومدى تأثير الديناميات السياسية المتغيرة على قطر في المدى البعيد كما يناقش تشجيع المزيد من التنوع الاقتصادي وبناء روابط وشراكات اقتصادية جديدة.

ويشتمل المؤتمر على عدد من الجلسات التي ستبحث موضوعات الاستثمارات الرأسمالية في الاسواق باهظة الثمن والامن السيبراني ودور التكنولوجيا في التشريعات والتقنيات المالية بما في ذلك تقنية (بلوك تشين).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/12/06/1070107