منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إمباور» تتعاقد مع مستثمرين كنديين فى مصنع لتدوير المخلفات


الجمل: 400 مليون جنيه استثمارات أولية لتوليد 10 ميجاوات / ساعة

 

تعاقدت مجموعة «إمباور – empower» المتخصصة فى توليد الطاقة من المخلفات مع مستثمرين كنديين لتدشين شركة جديدة لإنتاج الكهرباء من القمامة فور إقرار الحكومة لتعريفة المخلفات الجديدة.

قال الدكتور حاتم الجمل المدير التنفيذى لمجموعة إمباور لـ «البورصة»، إن التحالف الجديد يسعى لتوليد 10 ميجاوات / ساعة من المخلفات العضوية بمحافظة القاهرة، وحصل التراخيص والإجراءات على أن يتم تدشينها خلال أيام.

أشار إلى رصد 400 مليون جنيه استثمارات أولية لهذا المشروع، تزيد خلال الفترة المقبلة بعد استقرار الوضع الاقتصادى وصدور تعريفة طاقة المخلفات.

قال إن قطاع تدوير المخلفات يشهد فرصاً استثمارية كبرى لإنتاج السماد العصوى والوقود البديل «rdf»، والذى تستخدمه مصانع الأسمنت ضمن مزيج الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الكهرباء.

وذكر أن مجموعة «إمباور» تعتمد على نظام «IPP»، وبمقتضاه يتعاقد المستثمر مباشرة مع المستهلكين لبيع الطاقة وإنشاء محطات لبيع الطاقة لمن يرغب، وطالب الجمل بضرورة أن يكون للدولة دور فى تشجيع المستثمرين الدخول فى هذا القطاع من خلال منح التسهيلات اللازمة، وتوضيح آلية الحصول على الأراضى المطلوبة لعملية جمع وفرم المخلفات وإنتاج الطاقة من المحافظات، من حيث صيغة العقود والمدة الزمنية وقيمة العقد.

وتخطط مجموعة «Empower» المتخصصة فى إنتاج الطاقة من المخلفات، لزيادة استثماراتها فى السوق المحلى إلى 225 مليون دولار، بهدف إنتاج 51 ميجاوات حتى 2022.

وقال الجمل، إن الشركة تجرى مفاوضات مع عدد من الشركات الأجنبية، للدخول فى شراكة جديدة لإنشاء محطات ومصانع توليد الكهرباء من المخلفات، وأضاف: «تستهدف الشركة تدوير المخلفات الزراعية بأنواعها عضوية، وتصنيع غذائى، وقش الأرز، وورد النيل وحمأة الصرف الصحى لإنتاج البايوجاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/06/1070242