منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الريف المصري» ترفع أسعار أراضى «المغرة» و«توشكى»


16% زيادة فى الأولى و5% فى الثانية.. و255 شركة تفوز بالأراضي

 

رفعت شركة الريف المصري، أسعار الأراضى فى القرعة التكميلية للمرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان بنسب تراوحت بين 5% و16%،وبقيم وصلت ألفى جنيه للفدان.

قال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، إن الزيادة التى طبقتها الشركة طفيفة، وجاءت بناء على قرار لجان يضم تشكيلها أكثر من جهة مختصة طبقاً للقانون.

أوضح حنورة لـ«البورصة»، أن تحرير أسعار الصرف فى نوفمبر من العام الماضى أثر سلبا على تكلفة تجهيز الأراضى المطروحة، والشركة تحملت الجانب الأكبر من فروق التكلفة.

وارتفع سعر الفدان فى منطقة المغرة جنوب العلمين بنسبة 16% لتصل إلى 20.9 ألف جنيه للفدان مقابل 18 ألف جنيه سابقًا، وبلغ 26.25 ألف جنيه فى توشكى بدلاً من 25 ألف بنسبة زيادة 5%.

وطرحت الشركة أمس الأربعاء 61 ألف فدان، فاز بها نحو 255 شركة صغيرة، بواقع 209 شركات فى منطقة المغرة على مساحة 50 ألف فدان و46 شركة فى توشكى على مساحة 11 ألف فدان.

فى الوقت نفسه، منحت شركة الريف المصرى مهلة 45 يوماً، غير قابلة المد، للفائزين بالقرعة التكميلية للمرحلة الأولى بالمشروع، لاستكمال مستندات استلام الأراضي.

ذكر حنورة، إن القرعة الحالية مقصورة على المؤهلين فى الطرح الأول لهذه المناطق من مجموعات صغار المزارعين والشباب، والذين منحتهم الشركة أولوية تقديم المستندات، نظرا لعدم كفاية المساحات المتاحة فى الطرح الأول.

لفت إلى أن «الريف المصري» ستُجرى قرعة تكميلية ثانية على بعض المساحات فى الفرافرة لمن سبق لهم التأهل فى قرعة الطرح الأول ولم يحالفهم الحظ، وفور تجهيز مساحات جديدة، حيث تجرى الشركة حصرًا لمساحات جديدة قابلة للطرح بالفرافرة، لسرعة تجهيزها فنياً بهدف الطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/06/1070349