منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سينفيون”تنافس على مناقصة تشغيل وصيانة محطات رياح الزعفرانة الشهر المقبل


الشركة الألمانية تستهدف إنشاء مقراً لها بالقاهرة لإنطلاق إستثماراتها بالقارة الافريقية

 

تعتزم شركة سينفيون الألمانية المشاركة فى مناقصة التشغيل والصيانة لمشروعات طاقة الرياح بالزعفرانة،والتى تعتزم هيئة الطاقة الجديدة المتجددة طرحها خلال الشهر القادم.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلي شركة سينفيون الألمانية المتخصصة فى تصنيع توربينات الرياح.

وأعلن ممثلى “سينفيون “عن رغبة الشركة فى افتتاح مقراً لها فى القاهرة ليكون نقطة انطلاق لاستثماراتها فى القارة الأفريقية.

وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء،أن مصر أعدت استراتيجية تكامل واستدامة لقطاع الكهرباء حتى عام 2035 بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى وقد قام المجلس الأعلى للطاقة بإعتمادها واختيار السيناريو الأنسب لمصر.

وذكر أنه يجرى تحديث الاستراتيجية طبقاً للمتغيرات الجديدة التى تتضمن أسعار الوقود ،وتغيير سعر الصرف وتكاليف التكنولوجيات الحديثة،وتعتمد على تحقيق توازن الطاقة من خلال زيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة لتصل إلى حوالى 42% بحلول عام 2035.

وأضاف أن القطاع وضع إجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات قطاع الطاقة من بينها قانون الطاقة المتجددة الذى يشجع على إنشاء مشروعات من مصادر الطاقة المتجددة .

وبحسب الوزير،وضعت 4 آليات لتنفيذ مشروعات طاقة جديدة ومتجددة من ضمنها المشروعات الحكومية من خلال عقود EPC ، والمناقصات التنافسية بنظام البناء والتملك والتشغيل BOO ، منتج الطاقة المستقل IPP ،وتعريفة التغذية FIT .

كما تم توقيع اتفاقيات شراء الطاقة مع 30 شركة حققت الإغلاق المالى للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية بقدرة إجمالية تبلغ حوالى 1365 ميجاوات،وتوقيع إتفاقية مع شركتين علي قطعتي أراضي خاصة بقدرة إجمالية 100 ميجاوات ليصل إجمالى القدرات التي تم التعاقد عليها 1465 ميجاوات ضمن برنامج تعريفة التغذية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/07/1070460