السيسى: إقامة منطقة صناعية روسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الاثنين مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين التى تتصل بالتصنيع المشترك أو الأمن الغذائى أو تعزيز التبادل التجارى أو جذب الاستثمارات الروسية إلى مصر من خلال إقامة منطقة صناعية روسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال السيسى فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره الروسى بوتين فى قصر الاتحادية إن البلدين وضعا على مدى العقود الماضية أساس العلاقات المتميزة بينهما، مؤكداً على أن مصر تشهد من أدناها إلى أقصاها علامات راسخة على علاقات التحالف الاستراتيجى مع روسيا.

أضاف: «إن العلاقات التى تجمع بين البلدين ذات تاريخ طويل وتتسم بالقوة والاستمرارية سواء فى إطارها السياسى من خلال التنسيق المستمر إزاء مختلف القضايا الإقليمية أو فى إطارها الاقتصادى الثنائى فمن السد العالى فى أسوان فى جنوب مصر مروراً بمجمع الحديد والصلب فى حلوان وصولاً لتوقيع عقد إنشاء أول محطة نووية فى مصر على ساحل البحر المتوسط، وتشهد مصر من أدناها إلى أقصاها علامات راسخة على علاقات التحالف الاستراتيجى بين مصر وروسيا.

وتابع: “لقد وضع البلدان على مدى العقود الماضية أساس العلاقات المتميزة بينهما وفى هذا السياق دارت اليوم مباحثات مع فخامة الرئيس بوتين والتى تطرقنا فيها إلى دفع العلاقات الثنائية وتطويرها سواء تلك التى تتصل بالتصنيع المشترك أو الأمن الغذائى أو تعزيز التبادل التجارى بين البلدين أو جذب الاستثمارات الروسية إلى مصر من خلال اقامة منطقة صناعية روسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس”.

وذكر أنه تم تكليف الوزراء المعنيين بمتابعة تلك الملفات وتسوية أى عقبات تواجه الانتهاء من المشروعات التى نعتزم تنفيذها فى المستقبل القريب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1505298192 620 138066 ee36f47e05
استقرار حذر فى سوق الحديد

https://alborsanews.com/2017/12/11/1071529