رئيس “ابن سينا”: أدرس الاستثمار فى قطاع التصنيع الزراعى حاليًا


وقال محسن محجوب، رئيس مجلس إدارة ابن سينا فارما، على هامش بدء تداول السهم، أمس الثلاثاء، إن الاهتمام الذى لاقاه طرح الشركة، من جانب صناديق الاستثمار العالمية عكس الأداء المتميز لـ«ابن سينا»، والمعايير العالمية التى توافقت معها الشركة، بفضل إسهامات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، المالك لحصة 21% من الشركة، فى التحول نحو الحوكمة والعمل المؤسسى.

يذكر أن «البنك الأوروبى لإعادة الإعمار» استحوذ على حصة 21% من شركة «ابن سينا فارما»، خلال 2015، عبر زيادة رأسمال الشركة لتمويل التوسعات وقتها والتى قدرت بنحو 400 مليون جنيه، الجزء الأكبر منها كان عبر زيادة رأس المال.

أوضح أن نجاح النموذج قد جذب اهتمام العديد من الصناديق على مستوى العالم، بعد حملة ترويجية فى الخليج وأوروبا وجنوب أفريقيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

أشاد «محجوب» بمساندة الجهات الحكومية فى طرح الشركة، لافتاً إلى الرغبة الكبيرة من صناديق الاستثمار العالمية فى المشاركة فى الطرح والذى تمت تغطيته بنحو 17.3 مرة، فضلاً عن شريحة الطرح العام والتى وصلت تغطيتها 18.35 مرة، ليصل إجمالى قيمة طلبات الشراء 26.8 مليار جنيه.

ويدرس «محجوب» تأسيس شركة جديدة للتصنيع الزراعى، وكان «محجوب» المؤسس لمستشفى الشروق قبل بيعه لكليوباترا، كما أنه أسس شركة إنجوى قبل بيعها لمجموعة القلعة بخلاف تأسيسه شركة شيبسيكو قبل بيعها لشركة بيبسى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/13/1072088