طرح 40% من “المقاولون العرب للاستثمار” آخر 2018


«صلاح»: ندرس فتح أسواق جديدة بغانا والسنغال وتنزانيا والجابون خلال الفترة المقبلة

 

قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إن الشركة تعتزم طرح حصة من أسهم ذراعها الاستثمارية «المقاولون العرب للاستثمار» فى البورصة خلال الربع الأخير من عام 2018.
وأضاف «صلاح» لـ«البورصة»، أن نسبة الطرح ستكون فى حدود 40% من رأسمال الشركة، لافتاً إلى أن الشركة يتم تجهيزها منذ ما يقرب عام عبر تسوية أوضاعها، وتأهيل الميزانيات والقوائم المالية لعملية الطرح.
وتعمل الحكومة، حالياً، على تنفيذ برنامج لطرح عدد من شركاتها فى البورصة، وفقاً لبرنامج متفق عليه مع صندوق النقد الدولى، فى عدد من القطاعات المختلفة.
وأشار إلى أن شركة المقاولون العرب وقعت مذكرة تفاهم، خلال الفترة السابقة، مع بايرن بنك الألمانى للدخول فى تمويلات لمشروعات الشركة المستقبلية فى قارة أفريقيا.
وأشار إلى أن عدداً من الحكومات الأفريقية تتفق على تمويل مشروعاتها الاستراتيجية الملحة عبر القروض البنكية؛ نتيجة عدم توافر السيولة المالية الكافية بمعدلات تتراوح بين 80 و100% من قيمة المشروع بفترات سداد تصل إلى 12 عاماً.
وقال «صلاح»، إن الشركة تدرس، حالياً، عدداً من المشروعات فى أفريقيا، منها تنفيذ طريق بدولة أوغندا، وسد فى تنزانيا، علاوة على مشروعات كبارى فى كوت ديفوار عبر عطاءات حكومية مطروحة، ومن المقرر الانتهاء من دراسة تلك المشروعات خلال فترة تتراوح بين أسبوعين وشهر.
وبلغت قيمة التعاقدات الجارية لمشروعات شركة المقاولون العرب 1.82 مليار دولار فى 13 دولة أفريقية، أنجزت الشركة 60% منها.
وذكر أن الشركة تتطلع إلى دخول أسواق أفريقية جديدة على غرار اﻷسواق التى تعمل فيها، حالياً، فضلاً عن تعزيز المشروعات الاستثمارية بدولة الكاميرون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/12/14/1072170