مذكرة تفاهم مع «CMA GCM» الفرنسية لتشغيل محطة حاويات بورسعيد


تعقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اجتماعاتها الفنية مع وفد من مسئولى شركة CMA GCM، الفرنسية الثلاثاء المقبل، وعلى مدار يومين، استكمالا للمناقشات الثنائية بين الجانبين، بشأن إدارة وتشغيل محطة الحاويات الجديدة بشرق بورسعيد.

وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وCMA GCM، بشأن تشغيل وإدارة محطة الحاويات بمساحة 1200 متر، على مرحلتين فى الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد.

وقال مميش فى تصريحات صحفية، إن الشركة الفرنسية تعد من أهم الشركات عالميا، وأكبر خط ملاحي، يمكنه تحقيق نتائج عالية فى الطاقة التشغيلية للمحطات، خاصة تلك التى تنفذ فى شرق بورسعيد بمواصفات، ومعايير عالمية تنافس مثيلتها فى الدول المجاورة.

وأشار مميش إلى الانتهاء من تنفيذ 2 كيلومتر فى أكتوبر الماضي، من إجمالى الأرصفة الجديدة والتى تنفذها وتشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمساحة 5 كيلومترات لنحو 6 أرصفة جديدة.

وتابع: سيتم تسليم الأرصفة خلال يونيو المقبل، لتبدأ عمليات التشغيل بعد الافتتاح فى نهاية العام المقبل.

وكشف مميش، عن اتفاق مع موانئ سنغافورة PSA، لإجراء دراسة لوضع الأطر المناسبة فى كيفية تشغيل وإدارة الرصيف Container Terminal فى الرصيف الجديد، بشرق بورسعيد.

أشار إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة بين الجانب السنغافورى والمنطقة الاقتصادية، ممثلة فى القطاع الشمالى برئاسة اللواء عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة، لتنفيذ الدراسات المشتركة، والعمل فورا على أرض الواقع بالتنسيق مع دار الهندسة مصر تبعا للمخطط العام للمنطقة وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/17/1072784