منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«التنمية الأفريقى» يدرس تمويل مشروعات طاقة شمسية فى «غرب النيل»


العسكرى: شركتان طلبتا تمويلاً من البنك.. وقيمة القرض لا تزيد على 30 مليون دولار

 

يدرس بنك التنمية الأفريقى المساهمة فى تمويل مشروعات طاقة شمسية فى غرب النيل بمحافظات الصعيد بقدرات إجمالية 600 ميجاوات.
وقال خالد العسكرى ممثل بنك التنمية الأفريقى فى مصر لـ «البورصة»، أن شركتين عالميتين طلبتا تمويلجزء من مشروع للطاقة الشمسية طرحتها الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقدرة 600 ميجاوات بنظام B.O.O لمدة 25 عاماً.
وأوضح العسكرى، أن نسبة مساهمة بنك التنمية الأفريقى فى تمويل المشروعات حال الموافقة على القرض ستتراوح بين 25 و30 مليون دولار.
أوضح فى كلمة له بمؤتمر اﻷهرام للطاقة أمس، إن التمويلات التى قدمها البنك لمصر خلال السنوات الماضية بلغت 6 مليارات دولار، 50% منها وجهت لقطاع الطاقة وساهمت فى إضافة قدرات تصل إلى 3500 ميجاوات للشبكة الرئيسية فى مصر.
أضاف أن نظام (تسليم المفتاح) يرفع العبء عن الشركة المنفذة، ومخاطرة أقل لوجود خبراء تُشرف بصورة دائمة على المقاولين المسئولين على التنفيذ، رغم أنه يرفع التكلفة.
ذكر أن كل مشروع يُدرس على حدة، وحال إقامة مشروعات فى قطاعات جديدة على السوق فنظام (تسليم المفتاح) أفضل.
ذكر أن جهات التمويل دائمًا ما تضع شروطًا للموافقة على التمويل، وقد تتسبب فى إعاقة التنفيذ، لكنها مؤخرًا بدأت تعمل من خلال مبادرات للتغلب على مثل هذه العقبات.
أشار إلى توقيع «الأفريقى للتنمية» بروتكولات تعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتوحيد الاشتراطات وتمويل المشروعات فى الدول المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطاقة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/19/1073250