منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النواب» يقر قرض «التعمير الألمانى» بـ50 مليون يورو لتمويل محطة طاقة شمسية


«خليل»: السداد على 26 عاماً.. والفائدة 2% سنوياً تعد مرتفعة

 

وافق مجلس النواب على قرض من بنك التعمير الألمانى بقيمة 50 مليون يورو لصالح وزارة الكهرباء لإنشاء محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.
ويتوزع القرض بواقع 30 مليون يورو، و20 مليون يورو للتدريب، وفقاً للاتفاق مع الحكومة الألمانية، على أن يتم سداده خلال 26 سنة بفائدة 2% سنوياً.
وقال النائب طلعت خليل، إن مصر خلال الفترة الحالية لديها وفر فى الطاقة الكهربائية، خاصة عقب التعاقد مع شركات سيمنس الألمانية.
وانتقد «خليل»، الموافقة على القرض فى ظل زيادة إجمالى القروض الخارجية لمصر وتجاوزها 80 مليار دولار، قائلاً «لسنا بحاجة إليها فى الوقت الحالى، فضلاً عن أن قيمة الفائدة مرتفعة بالنسبة لمثل هذه القروض».
وأكملت مؤسسة التمويل الدولية، خلال أكتوبر الماضى، قروضاً لمصر بقيمة 653 مليون دولار لتمويل بناء 13 محطة كهرباء بالطاقة الشمسية قرب أسوان، من المقرر أن تكون جزءاً من أكبر مزرعة للطاقة الشمسية فى العالم.
وتستهدف الحكومة الوصول بنسبة الطاقة النظيفة إلى 20% من حجم الطاقة المصدرة بمصر بحلول 2022، بواقع 12% من طاقة الرياح، و6% من الطاقة المائية، و2% من الطاقة الشمسية.
وأصدرت الحكومة التعريفة الموحدة للكهرباء من طاقة الرياح والشمس فى 2014، على أن يتم تخصيص 2 مليار جنيه لتطوير شبكة النقل لتتمكن من نقل الطاقة المولدة من محطات شمسية ورياح.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على تخيصص الأراضى لمستثمرى الطاقة الجديدة والمتجددة بنظام حق الانتفاع بمقابل 2% من إنتاج الطاقة المولدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/19/1073377