منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«تحيا مصر» يسعى لشراكة مع «كاد السعودية» فى مصنع لأدوية أورام


إسناد دراسات جدوى المشروع لـBDO.. ومليار جنيه استثماراته خلال 3 سنوات

تسعى الشركة القابضة للاستثمار، التابعة لصندوق تحيا مصر لعقد شراكة مع شركة كاد السعودية ﻹنشاء مصنع ﻷدوية اﻷورام باستثمارات تتجاوز مليار جنيه.
وقال محمد عشماوى، الرئيس التنفيذى لصندوق تحيا مصر لـ«البورصة»، إن بروتوكول تعاون أبرم مع شركة كاد السعودية يستهدف دراسة احتياجات السوق من أدوية الأورام لمدة لا تتجاوز 3 أشهر لبدء التعاقد الفعلى لتصنيع الأدوية حال الاتفاق على جميع التفاصيل.
أوضح أن البروتوكول ينص، أيضاً، على استغلال الطاقة الفائضة لخطوط الإنتاج التابعة شركة النصر للأدوية خلال المرحلة الأولية لتصنيع اﻷدوية المطلوبة.
وأسست القابضة لتحيا مصر شركة لتسويق الطاقات اﻹنتاجية غير المستغلة للمصانع التابعة لشركات قطاع الأعمال لتستفيد منها الشركات الخاصة عبر إنتاج سلعها فى المصانع الحكومية، وفقاً للمواصفات التى يتفق عليها الجانبان.
وأوضح أنه يوجد مناقشات حالية مع 6 مستثمرين آخرين لتصنيع منتجاتهم فى قطاعات مختلفة، منها المنسوجات والورق داخل المصانع الحكومية.
تابع: «ومن المخطط إنشاء مصنع لإنتاج أدوية لعلاج الأورام بالتعاون بين شركتى كاد السعودية، وWe Can المتخصصة فى صناعة الأدوية، والذى يسهم فيه الصندوق ووزارتا الإنتاج الحربى والصحة بنسبة لا تقل عن 50%، وتستحوذ فاركو للأدوية على النسبة المتبقية».
وذكر أن دراسة جدوى المشروع ستسند لمكتب BDO للاستشارات المالية، وتوقع أن تتجاوز استثمارات المصنع مليار جنيه على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
وتوقع إنشاء خط إنتاج واحد باستثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه، قبل نهاية العام المقبل، ويسعى الصندوق لتوفير احتياجات السوق من علاج الأورام بدلاً من استيرادها، وتصدير الفائض.
وتوقع أن تحقق مشروعات صندوق تحيا مصر إيرادات 500 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2018، وبلغت حصيلة الصندوق حتى نوفمبر الماضى 9 مليارات جنيه.
وقال «عشماوى»، إن «تحيا مصر» يجرى مفاوضات حالية للمساهمة فى تأسيس الشركة القابضة بسيناء والتى أعلن عنها اتحاد المستثمرين، لكنه لم يفصح عن حصة الصندوق انتظاراً ﻹتمام الاتفاقيات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/19/1073382