منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأفريقي للتنمية” يوافق على قرض بـ 150 مليون دولار لتطوير محطة أبو رواش


وافق المجلس التنفيذي للبنك الإفريقي للتنمية على قرض لصالح مصر بقيمة 150 مليون دولار لتطوير محطة أبو رواش لمعالجة المياه في محافظة الجيزة.

وقال البنك فى بيان له، إن التمويل يأتي لتوسيع محطة معالجة مياه الصرف الصحي الأساسية في أبو رواش بمحافظة الجيزة، بطاقة معالجة إجمالية قدرها 1.6 مليون م 3 / يومياً، ويستفيد منها أكثر من 8 ملايين شخص.

وأضاف أن مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي وافق على قرار تمويل محطة أبو رواش لمعالجة المياه، يوم الجمعة الماضي، بقرض قيمته 100 مليون دولار، فضلاً عن تمويل ثنائي بقيمة 50 مليون مع صندوق “معنا للنمو بأفريقيا” وهو صندوق استئماني صيني.

وقال مالين بلومبرج، المدير القطري لمصرف التنمية الأفريقي في مصر، إن هذا المشروع هو استمرار لالتزام البنك تجاه قطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

وأضافت أن التوسع المتواصل الذي يموله البنك الدولي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في الجبل الأصفر في الجانب الشرقي من النيل قد أكتمل، وأن تلك المحطة تعد واحدة من أكبر محطات المعالجة في العالم، وستوفر قدرة معالجة إضافية لـ 12.5 مليون نسمة من سكان القاهرة.

وذكرت أنه من المتوقع أن يستفيد من مشروع أبو رواش 8 ملايين شخص، ويخلق أكثر من 1200 وظيفة مباشرة و 4 آلاف فرصة عمل غير مباشرة في السياحة والزراعة ومصائد الأسماك.

وقال ياسر علوان، كبير مهندسي البنك الأفريقي للتنمية إن محطة أبو رواش تقلل من المخاطر الصحية من خلال إزالة التلوث من المصارف والقنوات؛ وحماية النيل، والبيئة، وموارد المياه من التلوث، وأن المشروع سيعمل على توسيع نطاق إعادة استخدام المياه في الزراعة، وسيتم تحقيق ذلك من خلال توسيع وتحديث محطة معالجة مياه الصرف الصحي في ضواحي الجيزة، وإشراك المحليات في منطقة المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/12/21/1073968