منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الإمارات الأغلى خليجيًا في أسعار الإنترنت.. والكويت الأرخص


حلّت الإمارات في المرتبة الأولى خليجيًا كأغلى الدول في أسعار الإنترنت بقيمة 155.2 دولار شهريًا، وفقًا لموقع هاو ماتش، المتخصص في مقارنة أسعار السلع والخدمات بين دول العالم.

وبلغ متوسط سعر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي 116 دولارًا شهريًا، وهو ما يفوق ضعف سعر الخدمة في الكويت التي حلّت في المرتبة الأخيرة كأقل دول الخليج في أسعار الإنترنت بحوالي 53 دولارًا.

وجاءت قطر في المرتبة الثانية بقيمة 149.5 دولار شهريًا، ثم عُمان بنحو 148 دولارًا شهريًا، والبحرين بنحو 105 دولارات شهريًا، في حين جاءت السعودية في المرتبة الخامسة بنحو 84 دولارًا شهريًا، بحسب تقرير “الأنباء”، اليوم الثلاثاء.

وتعد بوركينا فاسو أغلى دول العالم في أسعار اشتراكات الإنترنت بنحو 924 دولارًا شهريًا، بينما جاءت إيران الأرخص عالميًا بقيمة 5.4 دولار شهريًا.

ويكلّف تأجير شقة واسعة في بوركينا فاسو نحو 460 دولارًا شهريًا، وهو سعر أقل بكثير من ثمن تكلفة اشتراك الإنترنت الذي يتجاوز 900 دولار شهريًا.

وتتباين أسعار الإنترنت بين دول العالم بحسب العرض والطلب كأي خدمة أو سلعة أخرى، فقد تكون الدولة متقدمة تكنولوجيا وتستطيع تقديم خدمة الإنترنت بسعر أقل، ولكن زيادة الطلب يجعل أسعارها مرتفعة.

ولدى دول قارة آسيا أسعار إنترنت مناسبة للغاية، إذ يبلغ سعر تقديم خدمة الإنترنت في الصين والهند 40 دولارًا شهريًا، لكن ارتفاع الأسعار في دول أخرى مثل بروناي ولاوس إلى نحو 250 دولارًا يعد استثناء وليست قاعدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/01/02/1076119