رسمياً.. السعودية تُنفذ حظر «الجوافة» 18 يناير الحالى


تبدأ المملكة العربية السعودية تنفيذ قرار حظر وارداتها من الجوافة المصرية اعتباراً من يوم 18 من شهر يناير الحالى.

قالت مصادر فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى المصرى، إن وزارة البيئة السعودية ستستقبل الشحنات المتعاقد عليها حتى يوم 18 يناير، وستسمح بدخول الشحنات المتوافقة مع تشريعاتها الحجرية، على أن يتم حظر دخول أى كميات متعاقد عليها بعد هذا التاريخ.

أوضحت المصادر، أن الوزارة تجهز لملف خاص بمنظومة الصادرات الجديدة، وسيتم إرساله لوزارة البيئة السعودية لتعريفها بالإجراءات التى يتم اتباعها قبل التصدير.

وتسعى منظومة الصادرات الجديدة لضم محصول أو اثنين على قائمتها للحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية فى الخارج، وضمت بداية من العام الحالى «الفراولة، والفلفل» بعد «العنب» العام الماضى.

وتعمل المنظومة من خلال تكويد مزارع الإنتاج المسموح لها بالتصدير، وكتابة بياناتها على الشحنات، والتى تضمن سلامة المنتج المُعد للتصدير، لأنه حال المخالف سيتم وقفها عن التصدير.

قال صلاح حجازى، رئيس شركة أجرى فوت للحاصلات الزراعية، إن الأخطاء دائمًا ما تؤثر على سمعة الصادرات المصرية فى الخارج، وهو ما يجعل جهود الشركات التى تتعامل بصورة سليمة تضيع سدى.

أوضح أن الإجراءات التى أقرها الحجر الزراعى تم التوافق عليها مع المصدرين بعد مناقشتها فى المجلس التصديرى، لكنه يجب أن يكون هناك مرونة مع المزارع حتى يتم تلافى الأخطاء وعدم التأثير على الحصص التصديرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/01/02/1076281