مسئول حكومى: 12.3 مليار جنيه ميزانية الجمعيات الأهلية للعام الجارى


قدرت وزارة التضامن الاجتماعى الميزانية الإجمالية للجمعيات الأهلية بـ12.3 مليار جنيه للعام الجارى، وتتراوح قيمة التمويل الأجنبى منها بين 500 و600 مليون جنيه بنسبة لا تتجاوز %5.
قالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن القانون يسمح للجمعيات الأهلية بتلقى التمويل الأجنبى، بشرط أن يكون معلوم المصدر للجهات الرقابية، وهى «التضامن الاجتماعى» والجهاز المركزى للمحاسبات.
وأوضحت أن نسبة التمويل الأجنبى لا تتجاوز الـ%5، بقيمة تتراوح بين 500 و600 مليون جنيه سنوياً، كما لا تتجاوز نسبة الدعم المالى لصندوق إعانة الجمعيات الأهلية التابع للتضامن الاجتماعى %2، ولكن الدور الأكبر الصندوق هو تقديم الدعم الفنى، وتوصيلهم بشركاء التنمية بالقطاع الخاص.
وأشارت إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تستحوذ على النصيب الأكبر من الجمعيات، والتى تتجاوز 12 ألف جمعية أهلية.
وأوضحت أن استراتيجية الجمعيات الأهلية تتوافق مع خطة التنمية 2030 والتى تسعى للقضاء على الفقر وتوفير التعليم والصحة الجيدة وتشجيع الابتكار وتحقيق العدل والسلام وغيرها.
وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن عدد الجهات الأجنبية التى تقدم تمويلاً للجمعيات فى مصر يبلغ 273 جهة تراقب الحكومة أنشطتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/01/09/1077414