منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






«الطرق والكبارى» تستهدف 2 مليار جنيه إيرادات العام المالى الجارى


تستهدف الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى تحقيق إيرادات قيمتها مليارى جنيه بنهاية العام المالى الجارى.
قال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة، إن حصيلة الرسوم المحصلة من الإعلانات والموازين حققت إيرادات وصلت مليار جنيه بنهاية النصف اﻷول من العام المالى الجارى وتستهدف الهيئة مبلغاً مماثلاً فى النصف الثانى من العام.
وأشار ترك إلى أن ايرادات الهيئة عن العام المالى الماضى بلغت 1.6 مليار جنيه، وارتفعت اﻹيرادات خلال العام الجارى نتيجة البروتكول الذى وقعته مع الشركة الوطنية لإدارة الطرق التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والتى تولت من خلاله إدارة عدد من الطرق مقابل نسبة من الإيرادات لصالح الهيئة.
وأضاف ترك، أن الهيئة ستحصل على 65% من إيرادات «طريق شبرا – بنها» الحر، وتشمل حصيلة اﻹعلانات والرسوم والموازين، بينما تحصل الشركة الوطنية على النسبة الباقية، وتوقع تحصيل 730 مليون جنيه إيرادات سنوية من طريق «شبرا / بنها».

وأوضح أن الهيئة تحصل على 60% من إيرادات الطرق الأخرى مثل طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى.
وبلغت تكلفة تنفيذ طريق شبرا بنها الحر 3.3 مليار جنيه، ويبلغ طوله 40 كيلو متراً، ويشمل 62 عملاً صناعياً (38 كوبرى و24 نفقاً)، وتبلغ تكلفة نزع الملكية 1.9 مليار جنيه، وفقاً لوزارة النقل.
وذكر ترك، أن الطريق يساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق «القاهرة – الإسكندرية» الزراعى الذى يمر عليه ما يزيد على 140 ألف سيارة يومياً، ويخلق محوراً جديداً يربط مباشرة بين الطريقين الدائرى والدائرى الإقليمى دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الطرق النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/09/1077516