وزيرة التخطيط: رؤية مصر 2030 تستهدف التوسع الزراعى


الزراعة تشارك بنسبة 51% من فرص العمل الربع الأول للعام المالى الحالى

 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة المصرية تستهدف التوسع الزراعى الأفقى والتوطين الزراعى، بجانب ترشيد استخدام موارد المياه، بالإضافة إلى حماية الأراضى الزراعية من خلال استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة تحديث قطاع الزراعة بمحور التنمية الاقتصادية باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، بما يتماشى مع رؤية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى الزراعية، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التى تواجه تحقيق التنمية المستدامة فى مصر، ضمن فعاليات تحقق أهداف الوزارة فى مناقشة القضايا والموضوعات التى تهم المواطن المصرى.
وقالت السعيد، إن ذلك يساهم فى ترشيد إنتاج المنتجات الزراعية والاكتفاء ذاتياً من عدد من المنتجات التى نستوردها.

وأشارت إلى أن قطاع الزراعة مولد للعديد من فرص العمل، وشارك فى الربع الأول من العام المالى الحالى بنسبة 51% من فرص العمل فى مصر.
وأضافت أن مصر حالياً تسير فى الاتجاه الصحيح لتطبيق التنمية المستدامة فى كل القطاعات، مشيرة إلى أنه يجب تطبيق مفهوم التنمية المستدامة فى كل القطاعات لأن التنمية التقليدية لم تأت بنتيجة، ويجب الأخذ فى الاعتبار حقوق الأجيال الحالية والقادمة أيضاً، ويجب أن تكون هناك كفاءة فى استخدام الموارد.
وقال الدكتور حسين أباظة رئيس فريق عمل استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» بوزارة التخطيط، إن ورشة عمل اليوم تتضمن النظر فى التحول إلى أنماط زراعية أكثر استدامة تشمل الاستخدام الأمثل للموارد المائية والطاقة والمدخلات الزراعية الأخرى، والتقليل من الفاقد فى العملية الزراعية، مع إعطاء أولوية لتحقيق تنمية زراعية متكاملة تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائى فى مصر وتنمية الريف المصرى.
وحضر الورشة عدد من ممثلى الوزرات الأخرى منها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزارة الموارد المائية والرى، ووزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البيئة، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ووزارة الخارجية، كما حضر ممثلون عن معهد التخطيط القومى، والمركز القومى للبحوث.
يذكر أن تلك الورشة تعد هى الثانية لوزارة التخطيط خلال الأسبوع الجارى، ويأتى ذلك فى إطار تحديث استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030 من أجل العمل على تبسيط رؤية مصر 2030 وأهدافها على المواطن حيث يمكن للمواطن تصفح الرؤية وإبداء التعليقات والآراء فى خطط الدولة عملاً بمبدأ التشاركية المجتمعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/09/1077532