منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المنيا تنشئ منطقتين استثماريتين لصناعة الرخام على 9 أفدنة


تعتزم محافظة المنيا إنشاء منطقتين استثماريتين على مساحة 9 أفدنة لإنتاج الرخام وتطرحها على المستثمرين.

وأرسلت محافظة المنيا، إحداثيات الخرائط للمرة الثانية الى هيئة الاستثمار بعد الملاحظات التى أبدتها الهيئة خلال الأسابيع الماضية وتتمثل فى تداخل بعض المساحات من المنطقة المزمع إنشائها فى رأس غارب مع منطقة مخصصة لإنتاج الطاقة المتجددة من الرياح.

قال وليد مختار مدير الاستثمار بمحافظة المنيا، لـ«البورصة»، إن المحافظة تنتظر موافقة هيئة الاستثمار على بدء التخصيص والإجراءات اللازمة لبدء العمل فى المواقع.

ولفت إلى أن المنطقتين الاستثماريتين لإنتاج الرخام واحدة فى مركز الشيخ فضل والثانية بالقرب من مدينة رأس غارب على حدود محافظة المنيا مع محافظة البحر اﻷحمر.

وأضاف: «انتهت المحافظة من الإجراءات اللازمة لطرح اﻷراضى على المستثمرين، وتنتظر موافقة هيئة الاستثمار».

وأوضح أن المحافظة بها العديد من الفرص الاستثمارية بمدينة المنيا، منها تطوير استراحة المحافظ القديمة على كورنيش النيل وإقامة مشروع فندقى عليها، وإنشاء الحديقة الدولية وغيرها من المشروعات التى توفرالكثير من فرص العمل لشباب المحافظة.

وفقاً لبيانات وزارة الاستثمار فإن محافظة المنيا تضم 105 فرص استثمارية فى قطاعات اقتصادية مختلفة منها الزراعة والخدمات والصناعات بمختلف أنواعها مثل الصناعات الهندسية والإلكترونية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج والسيارات.

ويوجد بالمحافظة موارد طبيعية منها الخامات المحجرية، مما يساهم فى إقامة صناعات ذات تكنولوجيا متقدمة والمشروعات كثيفة العمالة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/09/1077572