منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تحالفات أجنبية لتنفيذ مونوريل “العاصمة الإدارية” و”أكتوبر” وقطار “العلمين – السخنة”


مد مهلة تلقى العروض حتى 29 يناير الجارى.. و«الإسكان» تنتظر الشركات العالمية
تلقت وزارة الإسكان طلبات من شركات صينية وأوروبية؛ لمد مهلة تقديم عروض مناقصة تنفيذ مشروعى مونوريل العاصمة الإدارية، ومدينة 6 أكتوبر، والقطار الكهربائى بين منطقتى العلمين والعين السخنة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن وزارتى الإسكان والنقل، قررتا مد الفترة المحددة لتقديم المستندات المطلوبة من الشركات المصرية والدولية، للتأهيل المسبق لإعداد التصميمات الهندسية والتمويل والمشتريات والتشييد والتشغيل والصيانة، للمشروعات الثلاثة حتى يوم 29 يناير الجارى بدلاً من المهلة السابقة التى تنتهى 14 يناير.
ويبدأ «مونوريل أكتوبر»، من مدينة الجيزة إلى مدينة 6 أكتوبر بطول حوالى 35 كيلومتراً، و«مونوريل العاصمة»، الذى يبدأ من مدينة نصر بمحافظة القاهرة إلى العاصمة الإدارية بطول 52 كيلومتراً، والقطار الكهربائى السريع ركاب وبضائع، الذى يمتد من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، إلى مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر المتوسط، بطول 534 كيلومتراً، والربط مع محطة سكة حديد الإسكندرية الحالية.
أضاف «مدبولى»، أن مد الفترة جاء استجابة لمطالب عدد من الشركات الراغبة فى التقديم، لإعطاء فرصة لها لاستكمال بياناتها، والتأكيد مع جهات التمويل التى ستنسق معها.
أشار إلى أن شركات أوروبية وصينية كبرى أبدت اهتمامها بتنفيذ المشروعات، وتوجد تحالفات يجرى تشكيلها، حالياً، للتقدم بالمستندات.
وتتضمن وثائق التأهيل المطلوبة من الشركات، الخبرات السابقة فى مشروعات مماثلة، والقدرات المالية والربحية الطويلة الأجل، وتقديم الوضع المالى.
وتابع وزير الإسكان، «بالنسبة لمشروعى مونوريل 6 أكتوبر، والعاصمة الإدارية، ينبغى ألا يقل إجمالى المشروعات المُنفذة خلال السنوات الـ5 الأخيرة عن مبلغ يعادل 3 مليارات مليون يورو، ومشروع مماثل واحد على الأقل تنفذه الشركة بقيمة مليار يورو وتقدم الطلبات لوزارة الإسكان».
وبالنسبة لمشروع القطار الكهربائى السريع، ينبغى ألا يقل إجمالى المشروعات المُنفذة خلال السنوات الـ5 الأخيرة عن مبلغ يعادل 5 مليارات يورو، ومشروع مماثل واحد على الأقل تنفذه الشركة بقيمة مليار يورو على الأقل، ويتم تقديم المستندات إلى وزارة النقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


811.36 1.22%   9.8
16541.31 %   195.84
16345.77 1.25%   202.29
2062.8 1.24%   25.29

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/11/1077712