منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



صندوق استثمار انجليزى يسعى لشراء “أمون للأدوية”


مصادر: فاليانت الكندية المالكة للشركة تسعى للتخارج منذ 2016.. وعرض كويتى مرتقب

 

علمت «البورصة» أن صندوق استثمار إنجليزى، قدم عرضاً لشركة فاليانت الكندية، لشراء شركة آمون للصناعات الدوائية المملوكة لها، مقابل 600 مليون دولار.
وقالت مصادر وثيقة الصلة بالصفقة، لـ«البورصة» إن الصندوق الإنجليزى يسعى للاستحواذ على كامل أسهم آمون، وأن «فاليانت» لاتزال تدرس العرض بشكل جدى.
ورفضت المصادر الإفصاح عن اسم الصندوق الإنجليزى، وذكرت أنه ليس الوحيد الذى يسعى للاستحواذ على «آمون» الفترة الحالية.
وأضافت: «قدمت لفاليانت عروضاً عالمية لشراء آمون، وقريباً سيقدم مستثمر كويتى عرضاً لشراء حصة من الشركة».
ولم يتسن لـ«البورصة» الحصول على تعليق من إدارة شركة آمون أو من الشركة المالكة لها فى كندا
ورجحت المصادر تخارج فاليانت من آمون جزئياً أو كلياً الأشهر القليلة المقبلة، خاصة أن الشركة الكندية تعانى تعثراً مالياً شديداً منذ عامين، بعد ارتفاع مديونيتها لأكثر من 30 مليار دولار.
وكانت فاليانت فارماسيوتيكالز الكندية أعلنت منتصف يوليو 2015، استحواذها على شركة أمون للصناعات الدوائية، مقابل 800 مليون دولار.
ونقلت وكالة بلومبرج سبتمبر الماضي، إن فاليانت الكندية تدرس بيع وحدتها المصرية آمون لصناعة الأدوية لتسريع خطة خفض الديون، وأنها تعمل مع مجموعة جولدمان ساكس بشأن عملية البيع.
وذكرت المصادر أن الشركة الكندية تسعى للتخارج من آمون منذ 2016، لكن ضعف المقابل المالى، كان دائماً ما يقف حائلاً أمام مساعيها.
وقالت «قد تضطر فاليانت تلك المرة لاختيار أفضل العروض المتاحة أمامها فى محاولة لجمع عوائد تمكنها من سداد جزء من مديونيتها».
وتشير تقارير مالية عالمية إن الشركة الكندية لديها مخطط زمنى مؤلم لسداد مديونيتها خلال السنوات المقبلة، وأنها مطالبة بسداد 4.5 مليار دولار العام الجارى 2018، ترتفع إلى 8.4 مليار دولار فى عام 2020.
وتعد شركة آمون إحدى كبريات شركات الدواء المصرية، إذ تحتل المركز السادس بقائمة الشركات الأعلى مبيعاً سنوياً بحجم مبيعات يقترب من مليارى جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/11/1077884