منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





افتتاح 3 مصانع فى السادس من أكتوبر باستثمارات 650 مليون جنيه


مصنع لـ«الجيوشى للصلب» بـ500 مليون جنيه وآخر للعدادت الذكية وثالث للتغليف

 

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة 3 مصانع جديدة لإنتاج حديد التسليح والعدادات الذكية وطباعة مواد التعبئة والتغليف بمدينة السادس من أكتوبر بإجمالى استثمارات 650 مليون جنيه.

شملت الافتتاحات افتتاح مصنع الجيوشى للصلب لإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية 240 ألف طن سنويا ويعمل به 500 فنى وموظف وتبلغ استثماراته الحالية 500 مليون جنيه ويستهدف ضخ 250 مليون جنيه لإنشاء خط إنتاج جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة بطاقة إنتاجية 360 ألف طن ليصل إجمالى إنتاج المصنع الى 600 ألف طن سنوياً.

وأشار قابيل إلى أن افتتاح المصنع يمثل إضافة قوية لإنتاج مصر من حديد التسليح و تلبية احتياجات السوق المحلى خاصة أن حجم الاستهلاك من حديد التسليح بلغ خلال العام الماضى 7.2 مليون طن فى حين سجل الإنتاج الفعلى 7 ملايين طن ومن المتوقع ان يرتفع الاستهلاك إلى 9 ملايين طن عام 2020 وهو ما يؤكد الحاجة إلى إنشاء خطوط انتاجية جديدة لسد الفجوة وتلبية احتياجات السوق المحلى إلى جانب توجيه جزء من الإنتاج إلى التصدير.

وأشار إلى فرص واعدة لصناعة الحديد للنفاذ لأسواق قارة إفريقيا و سوريا والعراق وليبيا للمشاركة فى مشروعات إعادة الإعمار.

وأوضح قابيل إن قطاع التشييد والبناء يمثل قاطرة رئيسية لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية الشاملة، وتشهد المرحلة الحالية فرصاً كبيرة أمام الشركات العاملة فى هذا القطاع لتنمية مشروعاتها الاستثمارية سواء فى السوق المحلى أو العالمى، خاصة المشروعات القومية التى تنفذها الدولة خلال المرحلة الحالية والتى تمثل فرصة هامة لهذه الصناعة لزيادة تواجدها بالسوق المصرى.

وافتتح قابيل مصنعا لإنتاج العدادات الذكية بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة السادس من أكتوبر، وتجول داخل المصنع والذى يعمل فى مجال تصنيع عدادات قياس الاستهلاك، والبوردات الإلكترونية المطبوعة والدوائر الكهربائية والإلكترونية وأجزاء ومكونات ولوازم ومدخلات وملحقات قياس الطاقة أحادية وثلاثية الأوجه بكافة أنواعها وعدادات استهلاك المياه بكافة أنواعها وعدادات قياس استهلاك الغاز بجميع أنواعها بالإضافة إلى تصنيع لمبات الإضاءة وكشافات إضاءة الشوارع باجمالى استثمارات 50 مليون جنيه وتبلغ مبيعات الشركة أكثر من 20 مليون جنيه.

وقال قابيل إن تنمية قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونية يأتى على رأس أولويات الوزارة باعتباره أحد أهم القطاعات الواعدة، والتى يمكن أن تسهم فى الارتقاء بالصناعة الوطنية، باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن تصنيع العدادات الذكية فى مصر يعكس خطة واستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعميق التصنيع المحلى والتركيز على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية بهدف إحلال الصناعة المحلية محل المستوردة وتوفير العملة الصعبة إلى جانب إتاحة فرص عمل جديدة أمام الشباب.

ووجه الوزير مسئولى المصنع بضرورة كتابة عبارة «صنع فى مصر» على العدادات وبطريقة واضحة حتى يتسنى للمستهلك سواء كان محلياً أو أجنبياً التعرف على دولة المنشأ.

كما قام وزير التجارة والصناعة بافتتاح خط الإنتاج الجديد لشركة جنرال برنت لطباعة مواد التعبئة والتغليف باستثمارات إجمالية 100 مليون جنيه وتبلغ مبيعاتها السنوية نحو 160 مليون جنيه وإجمالى صادراتها السنوية 55 مليون جنيه ومن المخطط زيادة رأسمال الشركة إلى 250 مليون جنيه خلال العامين المقبلين.

أكد طارق الجيوشى، عضو غرفة الصناعات المعدنية، رئيس مجموعة الجيوشى للصلب، أن المجموعة تعتمد على أحدث الأساليب العلمية فى وتطبق أدق مستويات اختبار جودة المُنتج النهائى عبر أكبر معمل مصرى متخصص فى تحليل منتج حديد التسليح مُجهز من أكبر الشركات العالمية المُنتجة لأجهزة اختبار المواد.

أشار إلى أن «الجيوشى للصلب» تضع التصدير للأسواق العالمية على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً ثقته بأن مُنتج حديد التسليح المصرى قادر على المنافسة بالأسواق الخارجية خاصة فى ظل استمرار الدولة فى تشجيع صناعاتنا المحلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصناعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/13/1078275