منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“النواب” يوافق على تعديل وزاري يشمل التنمية المحلية والثقافة وقطاع الأعمال والسياحة


وافق مجلس النواب بأغلبية أعضائه في جلسته العامة الطارئة اليوم الأحد على التعديل الوزاري الوارد في كتاب رئيس الجمهورية إلى البرلمان بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء والذي شمل 4 وزراء جددا.
وتضمن التعديل الوزاري تعيين اللواء أبوبكر محمود الجندي وزيرا للتنمية المحلية وإيناس مصطفى عبدالدايم وزيرة للثقافة وخالد محمد علي بدوي وزيرا لقطاع الأعمال، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة للسياحة.

كما وافق المجلس على تعيين رئيس الجمهورية لعاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون التخطيط العمراني وطارق محمد توفيق أمين نائبا لوزير الصحة والسكان.

وقال رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال : إن المادة 147 من الدستور والمادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أنه يحق لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء وإرسال كتاب بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراء تعديل فيها ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملة بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويخطر رئيس الجمهورية بذلك.

وأضاف عبدالعال أنه وصله كتاب من رئيس الجمهورية يخطره فيه بإجراء تعديل وزاري في بعض الوزارات مطالبا بتلاوة الكتاب الوارد من رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب بشأن أسماء الوزراء ونواب الوزراء المقترحين في التعديل الوزاري.

وأشار إلى أن اللواء أبوبكر محمد الجندي الذي وافق المجلس على ترشيحه وزيرا للتنمية المحلية هو رجل معروف تدرج في العديد من المناصب ويترأس حاليا الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء .. أما الدكتورة إيناس مصطفى حسن عبدالدايم الذي وافق المجلس على ترشيحها وزيرة للثقافة هي من مواليد 1960 وحاصلة على دكتوراة في الموسيقى الكلاسيكية من فرنسا وتشغل حاليا منصب رئيس المركز الثقافي القومي بدار الأوبرا المصرية.

وقال عبدالعال : إن الدكتورة رانيا عبدالمنعم محمد المشاط الذي وافق المجلس على ترشيحها وزيرة للسياحة هي شخصية اقتصادية معروفة في الوسط المحلي والدولي وحاصلة على درجة الدكتوراة في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية وشغلت عدة مناصب مهمة من بينها وكيل محافظ البنك المركزي للسياسات النقدية وعضو مجلس إدارة البورصة ومستشار لكبير اقتصاديى صندوق النقد الدولي ، أما خالد محمد علي بدوي الذي وافق المجلس على ترشيحه وزيرا لقطاع الأعمال فهو من مواليد عام 1970 وحاصل على بكالوريوس الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ويشغل حاليا منصب العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال ويتمتع بخبرة متميزة في مجال هيكلة إدارة الشركات.

وأفاد بأن الدكتور عاصم عبدالحميد الجزار الذي وافق المجلس على ترشيحه لمنصب نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون التخطيط العمراني من مواليد عام 1967 وحاصل على درجة الدكتوراة في التخطيط العمراني الإقليمي ويشغل حاليا منصب رئيس هيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان ، أما الدكتور طارق محمد توفيق أمين الذي وافق المجلس على ترشيحه لمنصب نائب وزير الصحة والسكان فهو من مواليد 1963 وحاصل على درجة الدكتوراة في الصحة العامة والطب الوقائي والعلاجي وهو أستاذ بكلية طب قصر العيني ويشغل حاليا منصب مقرر المجلس القومي للسكان

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/01/14/1078453