“أوراسكوم – لافارج” يسعى لتأهيل مصنع تدوير مخلفات بـ 200 مليون جنيه


90 ألف طن الطاقة الإنتاجية شهرياً.. وبدء التنفيذ قبل نهاية مارس المقبل

يسعى تحالف «أوراسكوم – لافارج» بدء تأهيل وتطوير مصنع شبرامنت لتدوير المخلفات بعد الحصول على الموافقات النهائية من محافظة الجيزة باستثمارات 200 مليون جنية خلال الربع الجارى.
وقالت مصادر لـ «البورصة»، إن التحالف فى آخر المراحل النهائية للتعاقد مع محافظة الجيزة، وشركات النظافة لتوفير المخلفات لإعادة تدويرها وإنتاج «المرفوضات – rdf» التى تستخدم كوقود بديل فى مصانع الأسمنت، بالإضافة إلى السماد العضوى.
وأوضحت أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة تتراوح بين 850 و90 ألف طن شهرياً، ويستهدف التحالف الدخول فى إنتاج الكهرباء من القمامة بعد إقرار التعريفة طاقة المخلفات خلال الأشهر المقبلة.
ووقعت «أوراسكوم» بروتوكول تعاون مع «لافارج» خلال 2015 للتعاون فى مجال تدوير المخلفات، وتبلغ إجمالى الإستثمارات المخطط ضخها فى هذا القطاع بنحو 600 مليون جنيه.
وقال تامر المهدى العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة «OTMT»، إن الشركة تعتزم التوسع فى هذا القطاع بشكل أكبر خلال الفترة السنوات المقبلة، ويجب على الحكومة أن تساند الشركات الراغبة فى الدخول فى هذا المجال من خلال تسهيل الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل.
وأوضح أن المخلفات الحيوانية والعضوية «البايوماس» فى مصر تبلغ 20 مليون طن سنوياً، ويمكن الاستفادة منها فى توليد طاقة تعادل 500 ميجاوات سنوياً، وتعاقد تحالف «أوراسكوم ـ لافارج» مع وزارة البيئة لتدوير ما يقرب من 600 ألف طن مخلفات سنوياً.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/18/1079143