منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



إجراءات جديدة لضبط الصادرات الزراعية.. وتحذيرات من “موسكو”


«الحجر» يشترط خطابات معتمدة من محطات الفرز قبل إصدار الموافقة

أقرت الإدارة المركزية للحجر الزراعى إجراءات جديدة للحد من مخالفات المصدرين الزراعيين، فى الوقت الذى حذر المجلس التصديرى من أخطاء التعامل مع السوق الروسى بما يسيئ للمنتجات لسمعة المنتج المصرى.
قال عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن العديد من محطات تعبئة وفرز الفلفل والفراولة اشتكت من استخدام بعض المصدرين الأكواد الخاصة بهم، دون الفرز والتعبئة داخل محطاتهم.

أشار إلى أنه تم الإتفاق مع الحجر الزراعى على عدم منح موافقات تصدير لأى شحنة من الفلفل والفراولة قبل تقديم خطاب معتمد من محطات الفرز والتعبئة للتاكد من صحة الأكواد، على أن تكون المحطات مسئولة عن سلامة تلك الشحنات.

إنشاءت وزارة الزراعة بالتعاون مع المجلس التصديرى وجمعية هيا منظومة تكويد المزارع الموسم الماضى لتنظيم عمل المزارع ومحطات التعبئة والفرز لوقف المخالفات التصديرية وحماية سمعة المنتجات المصرية فى الخارج.

وفى سياق آخر حذر المجلس التصديرى من الأخطاء الحجرية مع السوق الروسى، نظراً لأنه من الأسواق التى تطلبت مواصفات محددة ولا يتغاضى عن أى مشكلة فى المنتجات الموردة إليه، بالإضافة إلى أنه من أهم الأسواق التصديرية للمنتج المصرى.

لفت المجلس فى خطاب موجه لمصدرية الحاصلات الزراعية، إلى أن «موسكو» علقت 3 شحنات من الطماطم المغربية تصل كمياتها إلى 93 طناً من ميناء “بيترسبرج” الروسى.
واكتشفت سلطات الحجر فى موسكو، حشرة سعفة الطماطم المضرة والمسماه (حشرة التوتا ابسلوتا)، وأفادت موسكو بأنها ليست المرة الأولى فى وقف شحنات مغربية بسبب تلك الحشرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/18/1079145