عمومية “الدولية للأسمدة” تبحث اليوم عقود معاوضة العام الجاري


قررت الشركة “الدولية للأسمدة والكيماويات” دعوة مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية اليوم الخميس، لإقرار عقود المعاوضة لعام 2018.

واعتمد مجلس الإدارة الشركة في وقت سابق عقود المعاوضة للشركة للعام الجاري.

ووافق مجلس الإدارة على منح العلاوة الدورية للعاملين بالشركة ونسبتها 7% من الراتب الأساسي، بإجمالي صرف قيمته 8.54 مليون جنيه، اعتباراً من يناير 2018.

ووافق مجلس إدارة الشركة في وقت سابق، على اقتحام مجال إنتاج وتعبئة المبيدات الحشرية، عن طريق إنشاء فرع إنتاجى للشركة على قطعة الأرض المملوكة لها بالمنطقة الصناعية فى جمصة، بتعديل المادة 3 من النظام الأساسى للشركة، وإضافة النشاط.

قال أحمد منتصر، العضو المنتدب للشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، إنه جارٍ استخراج التراخيص اللازمة، وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة، ببناء الفرع الإنتاجى الجديد للشركة، بالمنطقة الصناعية بجمصة، والخاص بإنتاج وتعبئة المبيدات الحشرية.

أوضح «منتصر»، أن الشركة تقوم، حالياً، بنشاط شراء وبيع المبيدات الحشرية، والاتجاه إلى التصنيع والتغلفة، بهدف تعظيم عوائد الشركة، من خلال نشاط صناعى، ولم يكشف عن تفاصيل الآلات والمعدات، أو التكلفة الاستثمارية للفرع الإنتاجى، لحين إنهاء الإجراءات الإدارية، والتراخيص اللازمة.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض المستهدف بناء عليها الفرع الإنتاجى، 80.21 ألف متر مربع، وتسلمتها الشركة فى أكتوبر الماضى من الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية وشئون الاستثمار بالدقهلية، قطعة الأرض المخصصة لها بالمرحلة الرابعة فى المنطقة الصناعية بجمصة.

واستطاعت الشركة مضاعفة أرباحها 12.5 مرة، خلال العام المالى 16-17، لتنمو أرباح الفترة إلى 7.4 مليون جنيه، 592 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة، ليصل نصيب السهم فى الأرباح إلى 0.09 جنيه، مقابل 0.007 جنيه.

وارتفع سهم «الدولية للمحاصيل» إلى أعلى مستوى له، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات حتى 2.5 جنيه للسهم، بينما يتداول السهم عند مضاعف ربحية يقارب الـ30 مرة.

وافق مجلس إدارة الشركة على بيع قطعة أرض فضاء بمركز أجا بالدقهلية بقيمة 8.1 مليون جنيه، إن المجلس وافق على بيع 5 سيارات بقيمة 815.5 ألف جنيه، كما وافق المجلس على شراء 5 سيارات رفع نقل.

وضمن خطة تنويع استثمارات الشركة أقرت الجمعية العامة للشركة، فى مايو الماضى، على إضافة نشاط الاستيراد، فى ضوء تعديل المادة 3 من النظام الأساسى للشركة.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/18/1079484