“أرامكو” تستعد للاكتتاب العام فى النصف الثانى


قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، إنه لا يزال من المخطط إجراء الطرح العام الأولي لشركة النفط الحكومية العملاقة، في النصف الثاني من 2018، لكن الحكومة لم تتخذ قراراً بعد بشأن مكان الإدراج.

وقال الناصر، إن الشركة مستعدة للإدراج في 2018 حينما يُتخذ القرار بخصوص مكان الإدراج. نريد أن نرى ما إذا كان هناك إدراج في سوق أخرى (إضافة إلى «تداول»).

وهناك لجنة مشكلة تدرس الأمر، والشركة مستعدة للتنفيذ وقتما يُتخذ القرار».ويمثل بيع حصة تصل إلى خمسة بالمئة من أرامكو السعودية، محوراً رئيسياً في رؤية المملكة 2030.

وكان أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية أكد فى تصريحات سابقة ان عملية طرح أسهم الشركة النفطية العملاقة للاكتتاب العام ستتم في النصف الثاني من 2018، مشددا على أن المجموعة لم تدخل بعد في محادثات مع أي طرف حيال هذه الخطوة التاريخية.

وقال الناصر في مقابلة مع “سي إن بي سي” نهاية 2017 “أعلنا مرارا أن الطرح سيتم في العام 2018، ولأكون أكثر دقة في النصف الثاني من 2018″، مضيفا أن “الطرح يسير كما يجب”.

كانت المملكة أعلنت بعيد طرح خطة “رؤية 2030” الهادفة الى تنويع الاقتصاد، نيتها طرح 5% فقط من أسهم “أرامكو” في ما سيشكل أكبر عملية اكتتاب عام من ناحية قيمتها المالية في التاريخ.

وأوضح الناصر أن “أرامكو السعودية” لم تدخل في محادثات مع الصينيين أو غيرهم.

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/19/1079599