“القابضة الغذائية” تطرح مزايدة لبيع 22 ألف طن أرز هندى


أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن طرح مزايدة علنية لبيع 22 ألف طن أرز هندى كسر 5%، على أن يتم البت فيها 7 فبراير المقبل، بعد فشل تسويقها على البطاقات التموينية.

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الأرز على البطاقات التموينية لا يلقى إقبالاً من قبل المستهلك؛ لتفضيله شراء السكر والزيت لانخفاض أسعارهما على البطاقات التموينية مقارنة بالسوق الحر.

أضافت المصادر، أن الوزارة لديها مخزون من الأرز يكفى لنحو 9 أشهر، بمتوسط استهلاك يقدر بـ70 ألف طن شهرياً.

أشار المصدر إلى أن تراجع الطلب نسبياً على الأرز يدعم استقرار الأسعار، خلال الفترة المقبلة، وكثير من شركات القطاع الخاص عرضت التوريد للوزارة بأسعار 6100 جنيه للطن.

شهدت أسعار الأرز الشعير استقراراً ليتراوح سعره بين 3850 جنيهاً للطن رفيع الحبة و4100 للطن عريض الحبة بعد ارتفاعها بداية الشهر الحالى؛ بسبب اضطراب الأحوال الجوية.

قال خالد النجار، عضو شعبة الأرز، بغرفة صناعة الحبوب، إن الأسعار مستقرة للأسبوع الثانى على التوالى، وإن التوريدات لوزارة التموين والتجارة الداخلية لا تزال مستمرة حتى شهر مارس المقبل، وفقاً لاتفاق الوزارة مع الشركات.

أوضح «النجار»، أنه لا توجد أزمة فى المعروض حالياً، وأنه من المنتظر إجراء تعاقدات جديدة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة المقبلة؛ استعداداً لشهر رمضان.

وتعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع نحو 52 شركة بسعر 6100 جنيه ليصل للمستهلك بسعر 6.5 جنيه للكيلو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/01/29/1080840