«الصفا للتعبئة والتغليف» تنشئ مصنعاً فى «مالى» بـ30 مليون يورو


«البيلى»: إقامة المشروع بالشراكة مع «سادوليم».. والافتتاح أغسطس المقبل

تعتزم شركة الصفا للطباعة والتغليف، افتتاح مصنع لإنتاج مواد التعبئة والتغليف، فى مالى، أغسطس المقبل، باستثمارات 30 مليون يورو، بالشراكة مع مجموعة «سادوليم» المالية.
قال سمير البيلى، رئيس مجلس الإدارة، إن حصة «الصفا للتعبئة والتغليف» %51 من المشروع، والنسبة الباقية من نصيب شركة «سادوليم».
وأضاف «البيلى» لـ«البورصة»، أن الشركة ستوفر 5 ملايين يورو تمويلاً ذاتياً، وتقترض 10 ملايين يورو من بنوك مالية بفائدة %6.5، وتعمل الشركة، حالياً، على إنهاء مرحلة الإنشاءات وشراء الماكينات.
وأوضح أن المصنع الجديد الذى يحمل اسم «صفاليم»، يقام على مساحة 5 آلاف متر، والطاقة الإنتاجية للمصنع تتراوح بين 1500 و2000 طن شهرياً من مواد التعبئة والتغليف، وستحصل «سادوليم» على جزء كبير من الإنتاج لامتلاكها شركات فى عدة قطاعات تحتاج إلى مواد تعبئة وتغليف، على رأسها قطاع الصناعات الغذائية.
وأشار إلى أن المصنع الجديد يوفر المواد الخام المتمثلة فى الورق والأحبار من مصر، وتستورد باقى المدخلات من دول أوروبية.
وتابع: إن الشركة استوردت مواد البناء ومعظم احتياجات إنشاء المصنع من مصر؛ لتحقيق الاستفادة للشركات المصرية، فضلاً عن رخص سعرها مقارنة بالدول الأخرى.
وأشار «البيلى» إلى أن الشركة تستورد بعض الماكينات والآلات والمعدات من مصر، وبعضها من مصنع الشركة، وتستعين بالعمالة الفنية من مصر، ومالى.
وقال «البيلى» الذى يشغل عضوية مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، إن الشركة تستهدف من إنشاء المصنع توفير احتياجات سوق غرب أفريقيا من مواد التعبئة والتغليف.
وأضاف: «تصدر الشركة %30 من إجمالى مبيعاتها سنوياً إلى دول غرب أفريقيا، بواقع 250 إلى 300 (كونتينر) شهرياً، كما يوجد لدى الشركة 5 مكاتب فى تلك الدول».
وأكد أن افتتاح مصنع فى مالى يعد فرصة جيدة للشركة فى ظل ارتفاع تكلفة النقل من مصر إلى دول غرب أفريقيا، إذ يستغرق التوريد من مصر نحو 45 يوماً، مقابل عدة ساعات بين مالى وتلك الدول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/01/29/1081250