مليارا جنيه من «الأهلى المصرى» لمربى الثروة الحيوانية


محرز: المزارع تعمل بـ30% فقط من قدرتها الاستيعابية

اتفقت وزارة الزراعة مع البنك الأهلى المصرى على توفير ملياري جنيه قروضا لمربى الثروة الحيوانية بفائدة 5% سنويًا، ضمن مبادرة ملء الفراغات التى أطلقتها وزارة الزراعة، بعد تراجع الطاقة التشغيليه فى المزراع لنحو 30% فقط من قدراتها.

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إن الوزارة اتفقت مع البنك الأهلى المصرى على توفير القروض ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أوضحت أن القروض تأتى ضمن مبادرة الوزارة لملء الفراغات فى مزارع التربية والفلاحين، والتى تناقصت كثيرًا نتيجة الأحداث الاقتصادية التى شهدتها مصر فى السنوات الأخيرة.

أضافت: «نعمل على حصر مزارع الثروة الحيوانية للوقوف على احتياجات السوق، والنتائج الأولية تُشير إلى انفخاض حجم التربية فى أغلب المزارع إلى 30% فقط من إجمالى الطاقة الاستيعابية، ونسعى لزيادتها تدريجيًا».

ورفعت الوزارة إحداثيات نحو 43 ألف مزرعة،منها 24 ألف مزرعة لتربية الدواجن و19 ألف مزرعة للماشية بأنواعها الأغنام والإبل والأبقار.

أشارت إلى أن الوزارة فتحت باب استقبال طلبات المزارع قبل عدة أيام، للوقوف على احتياجاتها الحقيقية لزيادة الإنتاج، وسيتم عمل زيارات لعدة مناطق فى الصعيد خلال الأسبوع المقبل للتعريف بالمبادرة وتشجيع المزارع للحصول على القروض وزيادة طاقتها الإنتاجية.

تستورد مصر سنويًا، 630 ألف طن من اللحوم، بخلاف نحو 300 ألف رأس ماشية حية فى المتوسط، فى حين تنتج نحو 650 ألف طن محليًا.

أشارت إلى أن الوزارة تتعاون بصورة رئيسية مع البنك الأهلى والبنك الزراعى لتمويل مشروعات الثروة الحيوانية، وبلغ إجمالى التمويلات خلال الفترة الماضية لنحو 600 مليون جنيه بواقع 400 مليون من الأول و200 مليون من الثانى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

جولات «البنا» في 2017

https://alborsaanews.com/2018/01/29/1081313