“سوديك” تستهدف تعاقدات بـ8.8 مليار جنيه خلال 2018


تعتزم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” تحقيق صافي تعاقدات 8.76 مليار جنيه خلال عام 2018.

كما تتوقع الشركة تسليم 1048 وحدة بقيمة إجمالية 3.98 مليار جنيه خلال العام الجاري.

ومن المخطط أن تستثمر الشركة نحو 4.13 مليار جنيه خلال العام من خلال مشروعات الشركة والشركة التابعة لها، على أن شمل المبلغ أقساط الأرض بالإضافة إلى نصيب حصة المشاركة.

تستهدف شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” تحقيق إيرادات 57.8 مليار جنيه من مشروع “سوديك إيست” خلال 10 سنوات.

ومن المخطط أن يشمل المشروع المشترك والمبرم مع شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” نحو 8500 وحدة سكنية، على مساحة 655 فداناً بمدينة هليوبوليس الجديدة.

ولا تشمل الإيرادات المتوقعة،الإيرادات الناتجة عن الوحدات التجارية والإدارية والخدمية والنادي.

وتم حجز بيع وحجز كامل وحدات المرحلة الأولى من مشروع سوديك إيست البالغة 348 وحدة سكنية، بنحو 1.8 مليار جنيه.

وأضافت أن المرحلة الأولى لاقت إقبالاً من جانب العملاء، خاصة وأن الوحدات التي تم حجزها متضمنة تعاقدات عملاء قامت سوديك بتوقيعها بمنحو 1.5 مليار جنيه حتى تاريخه.

ونجاح المرحلة الأولى من المشروع يساهم في تحقيق التعاقدات المستهدفة للعملاء بنحو 5.6 مليار جنيه خلال 2017.

وستحصل شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” على نسبة من الإيرادات بنحو 30% سكني، و30.2% من الإيراد التجاري.

وقال ماجد شريف، الرئيس التنفيذى للشركة، إن «سوديك» وضعت خطة تحدد سياسة توزيع الأرباح خلال السنوات الخمس المقبلة، وستناقش مناقشتها فى اجتماع مجلس الإدارة الاثنين المقبل.

أضاف «شريف»، فى تصريحات لـ«البورصة»: «إذا تم اعتماد خطة توزيع الأرباح سيتم العمل بها بداية من عام 2018».

وحققت «سوديك» صافى ربح 507 ملايين جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، بنمو 98% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضى، وارتفعت إيرادات النشاط إلى 1.757 مليار جنيه، بنمو 52%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى؛ نتيجة تسليم 911 وحدة فى 9 مشروعات خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، مقابل 588 وحدة فى الفترة المناظرة من العام الماضى.

أوضح أن «سوديك» باعت وحدات الطرح الأولى فى مشروعها «سوديك إيست» والذى تطوره بالمشاركة مع شركة مصر الجديدة للإسكان بمساحة إجمالية 655 فداناً.

ووفقاً للعقد المبرم بين «سوديك» و«مصر الجديدة للإسكان» تحصل اﻷولى على 70% من إيرادات الوحدات السكنية، بينما تحصل الثانية على 30% المتبقية من الإيرادات، وتحصل «سوديك» على 69.8% من إيرادات الوحدات التجارية ومتاجر التجزئة بالمشروع، مقابل 30.2% لـ«مصر الجديدة للإسكان».

وقال «شريف»، «استثمارات «سوديك» ستصل 3 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى، فيما يصل مستهدفها من المبيعات التعاقدية 5.6 مليار جنيه، وهو ما اقتربنا من تحقيقه».

أضاف الرئيس التنفيذى للشركة، أن اجتماع مجلس إدارة «سوديك» سيناقش الموازنة التقديرية للعام المقبل.

أوضح أن مجلس الإدارة سيناقش، أيضاً، إمكانية التقدم للمنافسة فى المرحلة الجديدة لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية، وتضم 13 قطعة فى مدن القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، و6 أكتوبر وجنوب مارينا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/01/29/1081345