منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية







 «القابضة للتأمين» تعلن بدء نشاط «مصر للتأمين التكافلي»


أعلنت شركة مجموعة مصر القابضة للتأمين عن بدء النشاط الفعلى شركة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات بحضور خالد بدوى وزير قطاع الأعمال ومحمد يوسف رئيس القابضة وعدد من القيادات العاملة بقطاعى التأنين والوساطة.
وقال خالد بدوى وزير قطاع الأعمال على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقد للإعلان عن بدء نشاط الشركة إن مجموعة القابضة تسعى لتوسيع نشاط مصر للتأمين التكافلى ممتلكات دوليا خلال الاعوام المقبلة.
أضاف بدوى ان الوزارة ستعقد اجتماعا الأحد المقبل مع الشركة القابضة لمناقشة اليات التوسع خليجيا ودوليا.
ونوه إلى أن الشركة الجديدة ستقدم برامج جديدة منها التامين على المصريين العاملين بالخارج.
ويتضمن البرنامج تقديم حوافز جديدة وخدمات لرفع نسبة مشاركة العملاء المصريين لقطاع التأمين ونشر الوعى التامينى بما يتناسب مع قواعد الشريعة
الاسلامية.
أشار إلى أن الشركة ستقدم خدمات لمساندة اصحاب المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة تزامنا مع المبادرات التى تقوم بها الحكومة لدعم القطاع لتأمين مشروعاتهم وأرباحهم، فضلا عن انقاذهم من حالات التعثر.
من جانبه أعلن أحمد مرسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات، بدء النشاط الفعلى للشركة براسمال مصدر 120 مليون جنيه.
وأضاف مرسي، على هامش المؤتمر الصحفى، أن رأس المال المدفوع للشركة يبلغ 60 مليون جنيه، موضحا أن رأسمال الشركة المرخص به يبلغ 500 مليون جنيه.
ويضن هيكل مساهمى الشركة، شركة مصر القابضة للتأمين بحصة 40% بجانب مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20% ومصر لإدارة الأصول العقارية بحصة 20% بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10% لكل منهما.
وأوضح مرسى أن هذا التنوع فى هيكل المساهمين يسهم فى دعم النشاط بالشركة وتدعيمها فى تقديم خدمات التامين التكافلى بمصر لتليية إحتياجات العملاء.
وقال محمد يوسف، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين إن الشركة الجديدة تستهدف حجم أعمال تأمينية ضخمة خلال العام المالى الحالي، فضلا عن ان الاستثمارات المستهدفة يجب ان يكون لها مردود اقتصادى يتماشى مع خطط الدولة.
أضاف أن القابضة للتامين تدرس تنويع محفظتها الاستثمارية خلال الفترة المقبله، وتبلغ قيمة محفظة الاستثمارات المباشرة نحو 70 مليار جنيه.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/02/08/1083693