منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية







30 مليون مستفيد من التحصيل الإلكترونى لفواتير الكهرباء


عسران: الانتهاء من ميكنة 415 مركزاً تابعاً للشركة القابضة

 
قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، إن عدد المشتركين المستفيدين من خدمات سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية مسبقة الدفع وصل إلى نحو 30 مليون مشترك.

أضاف سرحان أنها مقسمة بين حوالى 25 مليون مشترك فواتير بنسبة 85%، و5 ملايين مشترك بعدادات مسبقة الدفع بنسبة 15%.

لفت إلى أنه سيتم تحصيل خدمة سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية مسبقة الدفع إلكترونيا من خلال شبكة أى فاينانس وبالتعاون مع البريد المصرى وشركات المدفوعات الإلكترونية (مصارى – بى – وأمان – سداد – ممكن – تمام).

أوضح أن الخدمة ستكون متاحة من خلال 34 بنك، وأن «أى فاينانس» ظلت لمدة 15 شهرا تعمل على تحقيق التعاون بين شركات الدفع الإلكترونية.

ولفت الى أنه تم بدء تقديم الخدمة حاليا من خلال شركات شبكة أى فاينانس والبريد المصرى وشركات المدفوعات الإلكترونية، وتصل عدد النقاط البيعية المتاحة حاليا لتوفير هذه الخدمات اكثر من 150 ألف نقطة بيع، مؤكداً أن الخدمات ستغطى الأفراد والشركات والقطاع الحكومى.

وقال أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، إنه تم الإنتهاء من ميكنة 415 مركزاً تابعاً للشركة القابضة للكهرباء من اجمالى 485 مركزا على مستوى محافظات الجمهورية.

أضاف أن الوزارة تتيح حاليا 26 خدمة مميكنة، وتسعى الوزارة الى تطوير كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين عن قطاع الكهرباء، موضحاً أن الوزارة تعتزم إنشاء إدارة ذكية تعمل على تلقى كافة الشكاوى من المواطنين، بجانب تدشين موقع إلكترونى وخط ساخن يستخدم فى تلقى الشكاوى أيضاً.

من ناحيته قال محمد وهبى، الرئيس التنفيذى بشركة «أمان» للمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة جذبت قرابة 20 ألف نقطة بيع خلال عامين.

أضاف خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن تشغيل خدمات التحصيل الإلكترونى لفواتير الكهرباء، أن الشركة تستهدف الوصول إلى 70 ألف نقطة بيع.
وبين أن تقديم خدمة سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية من خلال التعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس».

وقال حسينى الفار، نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن ثمن الخدمة المقدمة للعميل مقابل تحصيل أو سداد فاتورة الكهرباء وشحن العدادات إلكترونياً هى 8 جنيهات كحد أقصى.

أضاف أن الهدف من التعاقد مع شركات المدفوعات الإلكترونية وشركة أى فاينانس والبريد المصرى تسهيل الخدمات المقدمة لمواطنين.

وكشف سامح أبوالسعود، رئيس قطاع الشئون التجارية بالبريد المصرى، أن البريد تعتزم إتاحة 8 آلاف نقطة بيعية لتقديم خدمات تحصيل وسداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية بنهاية شهر مارس المقبل.

وأضاف أن عدد النقاط البيعية المتاحة لتقديم الخدمة هى 2000 نقطة بيعية حتى الآن.

وأشار إلى أن جار تحديث البيانات الخاصة بشركات شمال وجنوب القاهرة والأسكندرية والبحيرة وغيرها من الشركات الأخرى.

من ناحيته كشف أيمن حلبى، الرئيس التنفيذى لشركة «سداد» للمدفوعات الإلكترونية أن شركته تستهدف الوصول إلى 25 ألف نقطة بيعية قبل نهاية العام الحالى بجميع المحافظات، مقارنة بـ18 ألف نقطة بيعية فى الوقت الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


856.1 0.13%   1.14
14919.13 %   -30.45
15318.92 0.49%   74.43
2047.29 0.01%   0.2

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/02/11/1084039