منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وفد رجال أعمال إيطالى يبحث فرص الاستثمار فى مصر الشهر المقبل


يعتزم وفد إيطالى رفيع المستوى يضم عدداً كبيراً من رجال الأعمال بحث فرص الاستثمار فى مصر خلال زيارة فى شهر مارس المقبل.

قال السفير الإيطالى بالقاهرة جيامباولو كانتينى خلال لقائه اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الوفد من المقرر أن يجرى عدة لقاءات مع مسئولين مصريين لدراسة مشروعات مقترحة جديدة، خاصة مع تطور مناخ الاستثمار فى مصر ووجود العديد من الفرص الاستثمارية التى أصبحت محل اهتمام متزايد لكبرى الشركات الإيطالية.

اضاف كانتينى«يوجد اهتمام متزايد من الدول الأوروبية للاستثمار فى مصر فى ضوء نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة».

أوضح أن الشركات الإيطالية تتطلع للمزيد من التعاون مع مصر فى مجالات عديدة سواء فى مجال الغاز والبترول أو الطاقة أو السكك الحديدية وغيرها.

وأشار السفير الإيطالى إلى أنه قد لمس حرص الجميع فى الحكومة المصرية على التعاون وشفافية كاملة لتسوية قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى والتعاون القضائى القائم بين البلدين فى هذا الشأن.

وأكد كانتينى، على دعم بلاده الكامل لمصر فى حربها ضد الإرهاب، وتتابع عن كثب وباهتمام بالغ العملية العسكرية التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية حالياً فى شمال سيناء.

وقال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن معدلات التبادل التجارى بين البلدين تشهد تقدماً ملحوظاً وهو أمر يجب العمل على زيادته الفترة المقبلة.

أضاف أسماعيل أن المشروعات التى أقيمت بالتعاون مع الشركات الإيطالية تمت فى إطار من الشراكة الحقيقية، وحقل ظهر يعد أحد ثمار هذا التعاون.

ولفت إلى أن مصر تتطلع إلى تنمية هذا التعاون ليس فقط فى مجال الغاز والبترول ولكن ايضاً فى مجالات أخرى مثل مشروعات لمعالجة المياه للمدن والقرى الصغيرة وكذلك مشروعات التحلية وغيرها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تولى أهمية كبرى لقضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى ولديها التزام للتعاون مع الجانب الإيطالى بشفافية كاملة لكشف ملابسات القضية رغم تعقيداتها وتورط عدة أطراف فيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/02/11/1084098